آخر الأخبار

الدوسري.. لاعب جديد يستعين بـ"الحجامة".. فما فائدتها؟

شارك الخبر

انضم نجم الهلال سالم الدوسري إلى مجموعة لاعبي كرة القدم الذين يلجأون إلى الحجامة كي تتعافى أجسادهم وعضلاتهم بشكل أفضل.

ووفقا لموقع "WebMD" الطبي الشهير فإن الحجامة "تساعد في علاج اضطرابات الدم مثل فقر الدم والهيموفيليا وأمراض الروماتيزم مثل التهاب المفاصل والألم العضلي الليفي والخصوبة والاضطرابات النسائية ومشاكل الجلد مثل الأكزيما وحب الشباب وآلام الظهر وأنواع أخرى من آلام الجسم وارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي والقلق والاكتئاب والازدحام القصبي الناجم عن الحساسية والربو.

وظهر الدوسري خلال مباراة فريقه أمام أهلي جدة يوم السبت وآثار الحجامة تظهر على رقبته من الخلف وهو منظر معتاد للاعب آخر وهو الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم اتحاد جدة الذي لا يمر موسم دون أن يقوم بالحجامة في أجزاء متفرقة من جسده.

وسبق وظهر لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد وعلامات الحجامة على ظهره خلال تبادل القمصان مع أحد لاعبي فرنسا.

ولجأ النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو إلى الحجامة إذ ظهرا آثارها خلال تدريباته مع النصر على الجزء الخلفي من فخذه ما يثير التساؤلات حول فعالية الحجامة للرياضيين.

وظهر المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بعد مباراة وهو يهدي قميصه للجماهير وتظهر على ظهره علامات الحجامة.

وتعرف الحجامة بأكثر من طريقة، واحدة هي المعروفة والتي تستدعي ثقب الجلد قليلاً لسحب كمية صغيرة من الدم ثم وضع أكواب على جسد المريض لسحب الدم الفاسد، وطريقة حجامة الهواء يوضع فيها الكوب على الجلد ويزيل جهاز الشفط الهواء من الكوب لإنشاء فراغ، بينما في الحجامة الجافة ينقع مقدم الرعاية كرة قطنية أو مادة أخرى في الكحول ويضيئها ويضعها داخل الكوب لإزالة الأكسجين.

ودائما ما شوهدت آثار الحجامة على رياضيين من رياضات أخرى مثل المصارع والممثل دوين جونسون "ذا روك" وأسطورة الأولمبياد في السباحة الأميركي مايكل فيلبس ولاعب الفنون القتالية المختلطة الأيرلندي كونور مكريغور.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا