آخر الأخبار

الدفاع البولندية: وارسو وواشنطن تنتقلان إلى مرحلة جديدة من المفاوضات بشأن إنشاء قاعدة عسكرية

شارك

أعلن وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش، أن بولندا والولايات المتحدة انتقلتا إلى المرحلة التالية من المفاوضات بشأن إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية.

Globallookpress

وكتب كوسينياك على منصة "إكس": "يؤيد نحو 60% من البولنديين إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية دائمة في بولندا".

وأضاف: "بعد رد وزير الحرب الأمريكي الإيجابي على اقتراحي، انتقلنا إلى المرحلة التالية من المفاوضات، ويجري حاليا في البنتاغون مراجعة للقوات، ستشكل أساسا لاتخاذ القرارات اللاحقة".

وتقدمت بولندا في مطلع يونيو الجاري، بطلب رسمي للولايات المتحدة لإنشاء قاعدة عسكرية أمريكية دائمة على أراضيها، وأعدت الحكومة البولندية خطة عمل تتضمن الاستعدادات اللوجستية والمالية والسكنية لتمركز الجنود.

وصرح كوسينياك لاحقا بأن "الاقتراح حظي باهتمام القيادة الأمريكية".

ويأتي هذا المقترح لتعزيز الحضور العسكري وسط تواجد نحو 10 آلاف جندي أمريكي يعملون حاليا بالتناوب.

المصدر: "نوفوستي"

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا