توغلت قوات إسرائيلية في منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي جنوب سوريا صباح اليوم ونصبت خياما في تل المغر، في مؤشر على نيتها تثبيت وجودها بالمنطقة.
وأطلقت القوات الإسرائيلية طوال الليل الرصاص والقنابل المضيئة في محيط تل المغر وأطراف قرية عابدين، بالتزامن مع تحليق طائرات مسيرة في أجواء المنطقة.
كما أطلقت النار باتجاه المزارعين أثناء توجههم إلى أراضيهم الزراعية القريبة من التلة، ما حال دون وصول بعضهم إلى حقولهم.
وبحسب المعلومات المتداولة، تألفت القوة المتوغلة من أربع ناقلات جند، وتحركت من ثكنة الجزيرة الواقعة على أطراف قرية معرية، قبل أن تصل إلى قرية عابدين وتتجه نحو تل المغر، الذي كان يضم سابقا ثكنة عسكرية تابعة للواء 112 في الجيش السوري قبل سقوط النظام السابق.
من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي القضاء على عدد من المسلحين يوم أمس السبت في منطقة الحماية بجنوب سوريا.
المصدر: RT + وسائل إعلام سورية
المصدر:
روسيا اليوم