آخر الأخبار

بعد توقيع الاتفاق الإطاري.. بري يحذر اللبنانيين من "الفتنة"

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري (أرشيفية من رويترز)

بعد ساعات من توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، حذر رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم السبت، اللبنانيين، من الوقوع في الفتنة.

وقال بري في تصريح مقتضب له: "يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرا فيُركب ولا ضرعا فيُحلب".

وكان لبنان قد وقّع أمس مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة، اتفاقا إطاريا عقب جولة خامسة من المفاوضات في واشنطن.

وخلال مراسم حفل التوقيع، قال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، إن هذا الاتفاق يمهد الطريق "لإطار من أجل سلام دائم وآمن".

فيما قالت سفيرة لبنان في واشنطن إن "الاتفاق الإطاري خطوة على طريق استعادة الأراضي اللبنانية".

كما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاتفاق بأنه ضربة كبيرة لإيران، وصرح سفير إسرائيل في واشنطن: "من خلال هذا الاتفاق تخرج إيران وحزب الله من المعادلة".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك

أخبار ذات صلة


الأكثر تداولا أمريكا إيران مصر لبنان

حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا