آخر الأخبار

حزب الله يدعو الحكومة اللبنانية لاغتنام الدعم الإيراني ويرفض أي مفاوضات مع تل أبيب

شارك

جدد حزب الله دعوته للحكومة اللبنانية بضرورة عدم الاستمرار بنهجها الحالي، معتبرا إياه نهجا خاطئا أدى إلى تقديم تنازلات مجانية لتل أبيب وتوسيع دائرة الانقسام الداخلي بين اللبنانيين.

وشدد الحزب، في بيان، على "رفضه التام لأي مفاوضات مباشرة مع الاحتلال، مطالبا السلطة بالتمسك بخيار الانسحاب الإسرائيلي الكامل والفوري من الأراضي اللبنانية دون أي شروط".

ودعا حزب الله السلطة اللبنانية إلى اغتنام الفرصة المتاحة بفضل الدعم الإيراني، والذي أسفر عن فرض وقف لإطلاق النار على الجانب الإسرائيلي، وألزم داعمه الأمريكي بالتعهد بالانسحاب من الأراضي اللبنانية في المستقبل القريب جدا.

وحذر من "مغبة الاستمرار في المكابرة، مشيرا إلى أن النهج المتبع لم يسفر إلا عن تقديم تنازلات مجانية للعدو على حساب السيادة الوطنية".

وفيما يخص ملف المفاوضات، جدد الحزب رفضه القاطع لأي مفاوضات مباشرة مع الجانب الإسرائيلي، منبها إلى المخاطر الجمة التي تنطوي عليها "أي التزامات قد تمنح المحتل مكاسب جديدة، سواء تعلق الأمر بما يسمى بالمناطق التجريبية شمال نهر الليطاني، أو محاولة ربط الانسحاب من الأراضي اللبنانية بأي شروط مسبقة".

وفي ختام بيانه، شدد حزب الله على أن المطلوب من السلطة اللبنانية هو التمسك الحازم بوجوب الانسحاب الإسرائيلي الكامل والفوري من كافة الأراضي اللبنانية، بالإضافة إلى ضمان عودة النازحين، وإطلاق سراح الأسرى، و"وقف كافة أشكال الاعتداءات على البلاد. وأكد أن ما عدا ذلك يعد شأنا لبنانيا داخليا بحتا، لا علاقة للاحتلال به ولا مجال لأي مساومة أو محاباة فيه".

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة


الأكثر تداولا أمريكا إيران اسرائيل روسيا

حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا