آخر الأخبار

طائرات التزويد بالوقود الأمريكية تبدأ بمغادرة مطار بن غوريون في إسرائيل

شارك

بدأ الجيش الأمريكي في تقليص تواجد طائرات التزويد بالوقود التابعة له في مطار بن غوريون، بناء على طلب إسرائيلي يهدف إلى زيادة استيعاب الطائرات المدنية في المطار استعداداً لضغط الصيف.

طائرات التزود بالوقود التابعة للجيش الأمريكي في مطار بن غوريون بتل أبيب / Gettyimages.ru

هذا ما أفاد به مصدران مطلعان على التفاصيل لقناة "i24NEWS" العبرية. ومع ذلك، أكد مسؤولون مطلعون على الموضوع أن هذا لا يعبر عن تخفيف للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط أو تقليص لجهوزيتها العسكرية في المنطقة. فطائرات التزويد بالوقود التي نُقلت من مطار بن غوريون جرى نشرها في أماكن أخرى، وظلت باقية في المنطقة. بمعنى أن كمية طائرات الجيش الأمريكي في المنطقة لا تتغير، وذلك من بين أمور أخرى تحسبا لحالة يتم فيها اتخاذ قرار في واشنطن بالتحرك ضد إيران إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية مخاوف متزايدة في منظومة الطيران الإسرائيلية من حدوث تضرر في جدول الرحلات الجوية لشهري يوليو وأغسطس. إذ أن تواجد العشرات من طائرات التزويد بالوقود الأمريكية في مطار بن غوريون خلَق ضغطا استثنائيا على ساحات وقوف الطائرات في المطار، وصعّب من عملية استقبال الطائرات المدنية، لا سيما التابعة للشركات الأجنبية التي تطلب توسيع أو استئناف نشاطها في إسرائيل.

وقد تطرقت وزيرة المواصلات ميري ريغيف صباح اليوم إلى هذه الأزمة في مقابلة على راديو 103FM، وقالت إنه بعد الضغط الذي مارسته، حدث تقدم ملحوظ. وصرحت قائلة: "أنا سعيدة جداً لأنه بعد الضغط الذي مارسته قد نجحنا". وبحسب أقوالها: "من بين 75 طائرة كانت موجودة، جرى إخلاء 24 طائرة وهذا أمر ممتاز، ولذلك أتاح لنا هذا الأمر الاستمرار في إدارة الطيران المدني".

وأضافت ريغيف أنه على الرغم من الإخلاء الجزئي، لا يزال هناك عدد كبير من الطائرات الأمريكية متبقيا في المطار. ووفقا لأقوالها، فإن وزارة المواصلات تعقد بشكل يومي تقريبا محادثات لتقييم الوضع مع جهات في الجيش الإسرائيلي، ووزير الدفاع، ومجلس الأمن القومي، بهدف مواصلة إجلاء طائرات التزويد بالوقود من المطار.

المصدر: معاريف

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا