بعد جولة المفاوضات مع واشنطن، قالت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم الاثنين، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيزور باكستان غداً الثلاثاء، واصفة الزيارة بأنها "فرصة مهمة" لمناقشة المساعي الدبلوماسية الجارية في أعقاب الاتفاق المؤقت بين إيران والولايات المتحدة.
قبل ذلك، كشفت مصادر للعربية/الحدث، اليوم الاثنين، أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيقوم بزيارة إلى باكستان غداً الثلاثاء.
ومن جانبه، قال مدير عام العلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الإيرانية، حبيب عباسي، إن الرئيس بزشكيان يجري زيارة إلى باكستان غدًا، مرجحا في تصريحات لوكالة "تسنيم" شبه الرسمية، اليوم الاثنين، أن تستغرق الزيارة يوماً واحداً.
وأوضح أن الزيارة تستهدف بحث سبل توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وستركز على "متابعة المشاورات" بين طهران وإسلام آباد، فضلاً عن الإعراب عن تقدير طهران للوساطة الباكستانية بين إيران والولايات المتحدة.
وانتهت الجولة الأولى من المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، التي توسطت فيها باكستان وقطر، والتي بدأت صباح أمس، بعد نحو يوم ونصف.
وعُقدت المحادثات في سويسرا، ووفق الوسطاء، اتفق الطرفان على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يوماً.
وعلى الرغم من مغادرة كبار المسؤولين، بمن فيهم الوفد الإيراني، إلى بلدانهم الأصلية، من المقرر أن تستمر المفاوضات الفنية مع الولايات المتحدة لنحو أسبوع، بمشاركة ممثلين من كلا البلدين.
المصدر:
العربيّة