آخر الأخبار

غارات إسرائيلية "عنيفة جدا" تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



شن الطيران الإسرائيلي 5 غارات على جنوب بيروت، من بينها 4 غارات "عنيفة جدا" على الضاحية الجنوبية المعقل الأساسي لحزب الله، على ما أفاد الإعلام الرسمي، بعيد تحذير الجيش الإسرائيلي بإخلاء مبان في المنطقة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنّ "الطيران الحربي للعدو الاسرائيلي نفذ 4 غارات عنيفة جدا على الضاحية الجنوبية، وغارة على منطقة الشويفات وسيارات الاسعاف تهرع الى المكان". فيما أفاد مراسلون بسماع دوي انفجارات وتصاعد أعمدة الدخان وكرات اللهب في المنطقة المستهدفة، نقلا عن فرانس برس.

وبثت "العربية" والحدث" مشاهد لاندلاع حرائق وانفجارات في الضاحية. وتصاعدت من المواقع المستهدفة كرات ضخمة من اللهب وسحب من الدخان الكثيف.

وذكرت الوكالة الوطنية أن "حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت استمرت تزامنا مع العدوان" الإسرائيلي، مشيرة إلى "هبوط عدة طائرات تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط" الناقل الرسمي للبنان.



وقبل القصف، وجه الجيش الإسرائيلي، ليل السبت، إنذارات بالإخلاء إلى سكان مبان في حارة حريك والعمروسية بالضاحية الجنوبية، بينما يواصل استهداف مواقع لحزب الله في العاصمة اللبنانية.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة "إكس": "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء المباني المحددة وتلك المجاورة لها فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر"، مرفقا التحذير بصور أقمار اصطناعية لمبان في أحياء برج البراجنة وحارة حريك وشويفات العمروسية.



وهزت غارات عنيفة الضاحية الجنوبية لبيروت، صباح السبت، وغطى الدخان الكثيف سماء المنطقة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق نحو 90 صاروخاً على الأراضي الإسرائيلية من لبنان، السبت.

يأتي ذلك فيما أعلن حزب الله أنه قصف شركة "أتا" للصناعات العسكرية الإسرائيلية في سخنين بالصواريخ.

وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل 440 مقاتلا من حزب الله منذ بدء العمليات البرية في جنوب لبنان.

كما أعلن الجيش أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو نفذت "ضربات دقيقة" على مراكز قيادة إضافية لحزب الله وعلى منشآت بنية تحتية تابعة له في بيروت.

وقالت السلطات اللبنانية إن ما يقرب من 2000 شخص قُتلوا منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على لبنان العام الماضي، معظمهم في الأسبوعين الماضيين.

ووصف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الخسائر في صفوف المدنيين بأنها "غير مقبولة تماما".

واتهمت الحكومة اللبنانية إسرائيل باستهداف المدنيين، وأشارت إلى مقتل العشرات من النساء والأطفال. ولم تذكر الحكومة على نحو مفصل العدد الإجمالي بين المدنيين ومقاتلي حزب الله.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف القدرات العسكرية لحزب الله وتتخذ خطوات للحد من إمكانية إلحاق الضرر بالمدنيين. وتتهم إسرائيل مقاتلي حزب الله بالاندساس بين المدنيين وهو ما ينفيه الحزب.

وتدرس إسرائيل خيارات للرد على هجوم إيراني بصواريخ باليستية، الثلاثاء، والذي شنته إيران ردا على الحملة العسكرية الإسرائيلية الراهنة في لبنان، وأدت إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا