آخر الأخبار

هبوط في أغلب بورصات الخليج بسبب التوترات الجيوسياسية

شارك الخبر

أغلقت معظم البورصات في منطقة الخليج على انخفاض، اليوم الثلاثاء، مع تصاعد التوتر الجيوسياسي في المنطقة، كما فاقم تراجع أسعار النفط الضغوط.

قالت إسرائيل إن وحدات من القوات الخاصة وقوات المظلات شنت غارات على لبنان اليوم في إطار توغل بري تقول إنه "محدود"، وقالت جماعة حزب الله المدعومة من إيران إنها أطلقت سلسلة من الصواريخ على إسرائيل، من بين أهدافها مقر الموساد بالقرب من تل أبيب.

أكبر مدير أصول في العالم يحذر.. تسعير الأسواق لخفض الفائدة مخطئ!

وقال مسؤول أمني إسرائيلي إن الغارات التي شنتها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وبدأت الليلة الماضية لم تمتد إلا لمسافة قصيرة عبر الحدود، وإنه لم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات مباشرة مع مقاتلي حزب الله.

ونفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف زعم إسرائيل دخول قواتها لبنان.

وانخفض مؤشر دبي 0.6% متأثرا بانخفاض 2.3% لسهم الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري إعمار العقارية وانخفاض 2% لسهم هيئة كهرباء ومياه دبي.

وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.2 %.

تراجعت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية الخليجية، قليلا وسط توقعات بزيادة المعروض ونمو الطلب العالمي، الفاتر بعض الشيء حاليا، طغى أثرها على المخاوف من تفاقم الصراع في الشرق الأوسط وتأثيره على صادرات الخام من المنطقة.

وأغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية مرتفعا 0.2% مع صعود سهم مجموعة التيسير 0.2%.

كان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي جيروم باول قد قال أمس الاثنين إن البنك المركزي الأميركي سيلتزم على الأرجح بخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية في المستقبل، وأنه ليس "في عجلة" بعد أن عززت بيانات جديدة الثقة في النمو الاقتصادي وإنفاق المستهلكين.

وارتفع المؤشر القطري 0.2%، مدعوما بارتفاع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج 0.3%.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.9% وأنهى سهم البنك التجاري الدولي التعاملات مرتفعا 2.2%.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا