آخر الأخبار

ميقاتي: لا خيار سوى الدبلوماسية.. والجيش مستعد لتطبيق الـ1701

شارك الخبر

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الأحد، أن أعداد النازحين جراء القصف الإسرائيلي المستمر على مناطق عدة من لبنان قد تصل إلى مليون شخص.

وقال ميقاتي إن "النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان"، مضيفاً أن هناك أكثر من 700 مركز لإيواء النازحين. وأكد أن الحكومة تعمل على تلبية حاجات النازحين "ضمن الإمكانيات المحدودة" التي لديها.

نازحون في الشارع في بيروت

في سياق آخر، قال ميقاتي عن "الجيش اللبناني مستعد لتطبيق القرار 1701"، مشدداً على أنه "لا خيار لدينا سوى الدبلوماسية". كما قال إن "الجيش يعمل على تعزيز الأمن"، وشدد قائلاً: "لن نقبل استباحة الطرقات وتهديد الأمن".

وأخيراً أكد رئيس الوزراء اللبناني على ضرورة استمرار عمل مطار بيروت الدولي، والذي هو المطار المدني الوحيد في لبنان.

يأتي هذا بينما أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه شن "عشرات" الغارات الجديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان بعد يومين على مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية.

من جهته أعلن برنامج الأغذية العالمي الأحد مباشرة عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص تضرروا من التصعيد الأخير في لبنان. وأكد البرنامج أنه يقوم "بتوزيع حصص غذائية جاهزة للأكل وخبز ووجبات ساخنة وطرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد". ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لتوفير 105 ملايين دولار حتى نهاية العام لدعم الاستجابة الإنسانية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا