آخر الأخبار

سينر يهزم دجوكوفيتش ويتوج بـ "ماسترز" شانغهاي

شارك الخبر

كرّس الإيطالي يانيك سينر المصنّف الأول عالميا تفوّقه في الفترة الأخيرة على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش الرابع بعد أن تغلب عليه في نهائي دورة شانغهاي الصينية للماسترز في كرة المضرب 7-6 (4/7) و6-3 يوم الأحد.

وحرم سينر نظيره دجوكوفيتش المتوج بـ 24 لقبا ضمن البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" من الفوز بلقبه الـ100 في مسابقات الفردي.

وسبق أن ضمن سينر صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب في نهاية السنة، بعد بلوغه يوم السبت نهائي دورة شنغهاي على حساب التشيكي توماش ماخاتش الـ33 عالميا 6-4، 7-5.

وسيصبح سينر الذي يتصدر التصنيف منذ يونيو، أول إيطالي ينهي السنة في صدارة اللاعبين المحترفين "أيه تي بي".

وضمن الإيطالي هذا اللقب الشرفي حتى قبل إقامة الدورات الأخيرة في السنة، أبرزها بطولة أيه تي بي الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في تورينو بين 10 و17 نوفمبر.

وهذا الفوز الثالث تواليا لسينر على حساب دجوكوفيتش، كما أنه بات اللاعبان يتساويان في المواجهات المباشرة بـ 4 انتصارات لكل منهما في المواجهة الثامنة بينهما.

وفشل دجوكوفيتش في الفوز للمرة الخامسة في "حديقته" في شانغهاي، كما والفوز بأول دورة ماسترز للألف نقطة هذا الموسم. منذ عام 2018، كان يفوز دائما بما لا يقل عن دورة واحدة للألف كل عام.

وجاءت المجموعة الأولى متقاربة جدا بين اللاعبين، حيث لم يتمكن أحدهما من كسر إرسال الآخر.

لكن في شوط كسر التعادل، نجح الإيطالي في انتزاع السيطرة كاسرا إرسال دجوكوفيتش في نقطته الأولى ليتقدم في ما بعد 5-1.

حاول المصنّف الأول عالميا سابقا الصمود وردّ من خلال تقليص النتيجة الى 3-6. فشل سينر في المحاولة التالية لحسم الشوط لكنه لم يتأخر لانتزاعها في المحاولة الثانية.

أما اللحظة المفصلية الأخرى فكانت في الشوط الرابع من المجموعة الثانية عندما كسر سينر إرسال دجوكوفيتش ليتقدم 3-1 ثمّ 5-2 قبل أن يحسم المباراة من دون أي مشكلات.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا