آخر الأخبار

عادل عقل: الـ VAR يثير الجدل ويورط الحكم فى ليلة تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقى

شارك الخبر
أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الـVAR أثار الجدل بشكل كبير في السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك الذى أقيم مساء الجمعة بملعب المملكة أرينا بالرياض، وانتهى بفوز الأبيض 4/3 بركلات الترجيح والتتويج بالسوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه.
 
وأضاف عقل في الاستوديو التحليلى بتليفزيون اليوم السابع، أن الحكم الدولي الليبي معتز الشلمانى صاحب الـ34 عاما "دولي 2019" تعرض هو ورفاقه لأكثر من اختبار خلال فعاليات اللقاء أبرزها:   
 
في الدقيقة 35 عندما تدخل الـVAR واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة ليعود ويحتسب ركلة جزاء للأهلي صحيحة على مدافع الزمالك المثلوثى، الذى دهس قدم أكرم توفيق لاعب الأهلي في تدخل جيد من الـVAR طبقا للبروتوكول.
 
فى الدقيقة 52 أغفل الـVAR التدخل الصحيح طبقا للبروتوكول في مخالفة عمر كمال مدافع الأهلي مع لاعب الزمالك دونجا داخل منطقة جزاء الأحمر تستوجب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك، لأنها لقطة صعبة جدا على الحكم، لكن هي مخالفة تستدعى تدخل الـVAR طبقا للبروتوكول.
 
وأحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة، كما أجاد الحكم تقدير العقوبات الانضباطية فأشهر البطاقة الصفراء في وجه ثلاثي الزمالك المثلوثى والجزيرى ودونجا، مقابل إنذار وحيد للأهلي من نصيب أكرم توفيق، في الوقت الذى تغاضى عن إنذار حسين الشحات للعب بتهور في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، كما تغاضى عن إنذار زيزو لمسك الخصم من التشيرت ومنع هجوم واعد في الدقيقة 95 من عمر اللقاء.
 
وتابع عقل أن المساعدين ظهرا بمستوى جيد وتعانا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما بشكل جيد، كما أدى الحكم الرابع مهامه بشكل جيد طبقا للقانون.






شارك الخبر

إقرأ أيضا