آخر الأخبار

6 مواجهات جمعت الأهلى والزمالك خارج مصر قبل السوبر الأفريقى.. إنفوجراف

شارك الخبر

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مساء اليوم الجمعة مع فريق الزمالك فى مباراة نهائي كأس السوبر الأفريقى، والتى تبدأ فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على استاد المملكة أرينا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتأتى هذه المباراة لتضيف فصلًا جديدًا إلى تاريخ المواجهات الحافلة بين الفريقين، والتى امتدت لسنوات عديدة وشهدت العديد من النهائيات المثيرة خارج مصر.

وتعد تلك المباراة هى الثانية من نوعها بين الطرفين فى نهائى البطولة الأفريقية، إذ كانت المباراة الأولى فى عام 1994، وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 1-0.

وجمع بين الأهلى والزمالك العديد من المواجهات خارج مصر فى أكثر من مسابقة على الصعيد المحلى والقارى.

وكانت المباراة الأولى التى جمعت بين الأهلى والزمالك خارج مصر، فى نهائى السوبر الأفريقى 1994، إذ كانت تلك المباراة فى جنوب أفريقيا وانتهت لصالح الزمالك بنتيجة 1-0.

ولم يخُض الطرفان أى مواجهات أخرى خارج مصر فى سياق البطولات الأفريقية، بما فيهم المباراة النهائية التى جمعت بين الطرفين فى دورى أبطال أفريقيا 2020، والتى كانت فى القاهرة وانتهت لصالح المارد الأحمر.

وكانت المباراة النهائية الثانية خارج مصر بين الطرفين، في نهائي كأس السوبر المصري عام 2015 على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، والتي انتهت لصالح الشياطين الحمر بنتيجة 3-2.

بعد ذلك خاض الأهلي والزمالك مباراة في نهائي السوبر المصري 2016 على الملعب ذاته، وفاز الفارس الأبيض بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

ثم دخل الطرفان مواجهة أخرى في البطولة ذاتها عام 2019 بالإمارات على ملعب محمد بن زايد، وفاز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 وتوج بالسوبر المصري.

كما دخل الطرفان أيضًا نهائي السوبر المصري 2021 في الإمارات على ملعب هزاع بن زايد، وفاز الأهلي بنتيجة 2-0.

وكانت المباراة الأخيرة بين الطرفين خارج مصر في نهائي كأس مصر 2022-23، بالسعودية على ملعب الأول بارك، فيما فاز الأهلي بنتيجة 2-0 في المباراة.







شارك الخبر

إقرأ أيضا