آخر الأخبار

رئيس قناة السويس: تأثرنا بسبب الملاحة في مضيق باب المندب وليس «هرمز»

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن زيادة فى أعداد السفن التى تعبر قناة السويس بنحو 10 % خلال الفترة الحالية إلى جانب ارتفاع الحمولات بنسبة 22%.

وتابع خلال مداخلة ببرنامج «على مسئوليتي»، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، على قناة «صدى البلد»، أن زيادة إيرادات قناة السويس بنحو 23 % لتصل إلى نحو 4 مليارات دولار، مؤكدًا عودة أكبر خطوط ملاحية للعبور من الممر الملاحى لقناة السويس

وأكد أن إغلاق مضيق هرمز لم يؤثر كثيرا على قناة السويس ولم نحس به فى مصر، لأن ما يمر منه إلى قناة السويس لا يمثل سوى 7 % وبعض الدول غير مسارات سفنها لتتجنب مضيق هرمز

وأردف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن ما أثر على مصر هو تأثر الملاحة بمضيق باب المندب، ولذلك حركة الملاحة فى قناة السويس زادت بعد اتفاق السلام فى شرم الشيخ أكتوبر الماضى.

واستطرد أن الرئيس السيسى وجه بضرورة وجود أسطول للصيد فى أعالى البحار، موضحا أن السفن الحديثة مجهزة حيث يتم تحديث معدات الصيد على السفن والقاطرات بشكل مستمر.

وأشار إلى أن هناك طلب على اليخوت المصرية من قبل أوروبا لما تتميز به من كونها متميزة وأسعارها مناسبة، ويتم تجهيز يخت حاليا سوف يرفع عليه الرئيس السيسى العلم الشعر المقبل.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتصنيع أتوبيسات نهرية لصالح محافظة القاهرة وإنشاء لانش نزهة نهرى للرحلات البحرية فى نهر النيل.

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا