قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن الدولة تواصل دعم القطاع الزراعي بحوالي مليونين و400 ألف طن من الأسمدة سنويا خلال موسمي الصيف والشتاء، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت إعادة توزيع لمنظومة دعم الأسمدة، عبر تقليص الكميات لبعض المحاصيل أو صرف الكميات المقررة للبعض الآخر.
وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي" : "فوجئنا من شكوى بعض الفلاحين بمنعم نهائيا من الدعم" نتيجة التعديات على الأراضي الزراعية أو سرقة الكهرباء أو النفقة، مؤكدا أن كل هذه الفئات مُنعت من صرف الأسمدة.
وشدد نقيب الفلاحين أن الشخص الذي تعدى على الأرض أو بوّرها لا يستحق الدعم كون الحكومة تدعم المحصول وليس المزارع بصفته الشخصية.
وشدد على ضرورة انعكاس تراجع سعر اللحم القائم على أسعار اللحوم بمحال الجزارة، لافتا إلى أن الجزارين يعزون استمرار بيع اللحوم بأسعار بين 450 وحتى500 جنيه إلى تراجع حركة البيع بعد عيد الأضحى.
وأوضح أن المربي يعد الطرف الوحيد الذي يتحمل الخسائر في الوقت الحالي، بينما يحقق الجزارون مكاسب جيدة منذ فترة طويلة.
المصدر:
الشروق