قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح نظام صرف الخبز المدعم على ماكينات الصرف فى المحافظات الساحلية، والتى تشهد إقبالا من المصطافين خلال فترة الصيف، وهى محافظات، الإسكندرية ومطروح وبورسعيد ومنطقة رأس البر بدمياط وجمصة بالدقهلية وبلطيم بكفر الشيخ ويستمر حتى يوم 30 من شهر سبتمبر 2026.
وينشر "اليوم السابع" تفاصيل قرار وزارة التموين حيث يستطيع صاحب البطاقة التموينية صرف الخبز المدعم من أى مخبز أو منفذ لبيع الخبز المدعم في هذه المحافظات الساحلية دون التقيد بمحل إقامته وذلك فى إطار الحرص على تسهيل كافة الإجراءات للمصطافين خلال فترة تواجدهم في هذه المناطق حيث سيتم إتاحة صرف الخبز المدعم لهم.
يذكر أن النظام الإلكتروني الخاص بصرف الخبز المدعم من خلال بطاقات التموين يقتصر حاليا على الصرف من المخابز داخل محافظة محل إقامة صاحب البطاقة فقط، ومع قرار الوزارة فانه سيتم اتاحة الصرف في المناطق الساحلية لأى صاحب بطاقة تموين ويتم الصرف بمعدل 5 ارغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 20 قرشا دون التقيد بمحافظة محل الاقامة، وبمجرد دخول المواطن أي منطقة من هذه المناطق الساحلية المشار إليها، فانه يستطيع صرف الخبز المدعم من خلال البطاقة التموينية.
المصدر:
اليوم السابع