أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد الكلي لنادي قضاة مصر برئاسة المستشار هاني عيد، رسمياً، فوز المستشار محمد رفعت جبر، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، بمنصب رئيس مجلس إدارة النادي في دورته الانتخابية الجديدة، وجاء ذلك عقب الانتهاء الكامل من عمليات حصر وفرز أصوات الناخبين وتجميع الصناديق بدار القضاء العالي وسط القاهرة.
وحسم المستشار محمد رفعت جبر المقعد الأرفع في المنظومة الاجتماعية والمهنية للقضاة المصريين بفارق تصويتي كبير، بعد منافسة ثلاثية جرت بينه وبين كل من المستشار ربيع قاسم والمستشار محمد عبد الرحمن الذهبي، واللذين يشغلان كذلك درجة رئيس بمحكمة الاستئناف.
وتولت اللجنة العامة تجميع النتائج الواردة من اللجان الفرعية التي باشرت أعمال الفرز بحضور المرشحين ووكلائهم فور إغلاق الصناديق، حيث شملت العملية الفرز المتتابع لمقاعد أعضاء مجلس الإدارة للفئات الثلاث (المستشارين، والقضاة، والنيابة العامة)، يعقبها مقعد المتقاعدين، وصولاً إلى الإعلان الرسمي لنتائج مقعد رئيس النادي ونسب المشاركة الإجمالية.
ويأتي فوز المستشار محمد رفعت جبر عقب استحقاق انتخابي استثنائي، شهد مشاركة واسعة من أعضاء الجمعية العمومية البالغ إجمالي كتلتها التصويتية 16055 عضواً من مستشاري محكمة النقض ومحاكم الاستئناف والقضاة ورؤساء المحاكم وأعضاء النيابة العامة، وتأتي هذه الانتخابات لتسدل الستار على فترة إرجاء دامت نحو 6 أشهر إثر حكم قضائي سابق قضى ببطلان اللجنة المشرفة السابقة لعوار إجرائي.
وسيتولى رئيس النادي الجديد ومجلس إدارته المنتخب المكون من 16 عضواً مهام تنفيذ حزمة القرارات والتوصيات الصارمة التي أقرتها الجمعية العمومية العادية للنادي عقب إغلاق الصناديق واكتمال نصابها القانوني.
المصدر:
المصري اليوم