آخر الأخبار

إقبال على انتخابات «القضاة» لاختيار «مجلس جديد» بعد ٦ أشهر من التأجيل

شارك

انطلقت أمس انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى قضاة مصر، بمقر «دار القضاء العالى» وسط القاهرة، لاختيار رئيس جديد للنادى وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بعد تأجيل دام نحو ٦ أشهر إثر صدور حكم قضائى فى ديسمبر الماضى بوقف وتجميد الإجراءات السابقة لوجود عوار تنظيمى.

وشهدت العملية الانتخابية تنافسًا بين ٣ مرشحين على مقعد الرئاسة و٦١ مرشحًا على مقاعد العضوية، فى استحقاق يحظى بمتابعة واسعة من أعضاء الجمعية العمومية والمتابعين للشأن القضائى.

وانطلقت عملية الاقتراع فى الـ ١٠ صباحًا بنسب إقبال وصفت بـ«المتوسطة» فى الدقائق الأولى، قبل أن تتزايد معدلات توافد أعضاء الجمعية العمومية من المستشارين والقضاة وأعضاء النيابة العامة على مقار اللجان الانتخابية بمرور الوقت، وشهدت الساعات الأولى مشاركة ملحوظة من مختلف الشرائح العمرية، لا سيما من شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة الذين حرصوا على التواجد المبكر، وتم إغلاق باب التصويت الساعة الـ ٦ مساءً ولم تنته أعمال الفرز حتى مثول الجريدة للطبع.

وشهد مقر دار القضاء العالى توافد القضاة من مختلف المحافظات والأقاليم للإدلاء بأصواتهم عقب أداء صلاة الجمعة، وحضرت المستشارة مروة هشام بركات معلقة صورة والدها الراحل، كما حضر قاضيا الإرهاب، المستشار محمد شيرين فهمى، والمستشار خالد محجوب، وتركزت البرامج الانتخابية للمرشحين والقوائم المتنافسة على محاور رئيسية تم الإعلان عنها خلال فترة الدعاية، وشملت هذه المحاور الحفاظ على استقلال وهيبة القضاء، وصون الحصانة القضائية لأعضاء الجمعية العمومية، وتطوير المنظومة الخدمية والاجتماعية والرعاية الصحية للمستشارين وأسرهم، وتحديث المقار الإقليمية للنادى وتطوير مشروعات السكن، ويخوض المنافسة على منصب رئيس النادى ٣ مرشحين بدرجة رئيس بمحكمة الاستئناف وهم: المستشار ربيع قاسم، والمستشار محمد رفعت، جبر، والمستشار محمد عبد الرحمن الذهبى، فى حين يتنافس ٦١ مرشحًا على مقاعد مجلس الإدارة.

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا