آخر الأخبار

اليوم.. محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجى بتهمة السرقة بالإكراه

شارك

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، اليوم الخميس، ثالث جلسات محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجي وآخرين بتهمة سرقة صديقتها بالإكراه.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمود يحى رشدان وفاطمة قنديل وأحمد القاضى.

يذكر أن المحكمة أصدرت بالجلسة الماضية، قرارا ب ضبط وإحضار الفنانة جيهان الشماشرجى وباقى المتهمين لحضور جلسة محاكمتهم.

بداية القصة

تعود تفاصيل الواقعة حين تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من سيدتين ووالدتهما يتهمن فيه عددًا من الأشخاص بالاعتداء عليهن وسرقة منقولات تخصهن. وذكرت التحقيقات أن الواقعة حدثت بدائرة قسم قصر النيل بالقاهرة، ووفق ما ورد في أوراق القضية، اتهمت المجني عليهن خمسة أشخاص من بينهم الفنانة جيهان الشماشرجي بالتورط في سرقة منقولات بالإكراه، بعد مشاجرة تطورت إلى اعتداء أدى إلى إصابة والدة الشاكيتين.

تفاصيل الاتهامات

وكشفت التحقيقات أن الواقعة تضمنت استخدام القوة والترهيب للاستيلاء على بعض المتعلقات الشخصية، كما أشارت أوراق القضية إلى أن الضحية تعرضت لإصابات أثناء محاولة التصدي للمتهمين، وبحسب التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المنيرة العام، فقد أصيبت السيدة بكدمات في الرأس والوجه وسحجات في الذراع، مع تقدير مدة العلاج بأكثر من 21 يومًا.

خلفية العلاقة بين الأطراف

وخلال التحقيقات، قالت الفنانة جيهان الشماشرجي إن معرفتها بالمجني عليها تعود إلى عام 2017، حين تعاونتا في استئجار شقة بمنطقة قصر العيني لاستخدامها كورشة لتصنيع الإكسسوارات وتقليل تكاليف الإيجار، لكن الخلافات – بحسب ما ورد في التحقيقات – بدأت لاحقًا بسبب نزاع تجاري وشراكة سابقة، وهو ما أدى في النهاية إلى تصاعد الأزمة ووصولها إلى ساحات القضاء.

رد جيهان الشماشرجي

الفنانة نفت تمامًا التهم المنسوبة إليها، مؤكدة في أقوالها أمام النيابة: مليش علاقة بالموضوع، كما أوضحت في تعليق لاحق أن القضية تعود إلى خلاف قديم بين أطراف أخرى، مؤكدة ثقتها في القضاء المصري، وأن الفصل النهائي سيكون للمحكمة.

إحالة القضية إلى الجنايات

وبعد استكمال التحقيقات، قررت نيابة وسط القاهرة الكلية إحالة الفنانة وأربعة متهمين آخرين إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 6553 لسنة 2025 جنايات قصر النيل.


شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا