قال المهندس محمود ناجي المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن منظومة التتبع الآلي للسيارات الناقلة للمواد البترولية تغطي جميع السيارات بنسبة 100% على مستوى المحطات وشركات التسويق.
وأشار، إلى وجود آلية تضمن عدم السماح لأي سيارة غير مزودة بنظام التتبع بالدخول إلى المستودعات أو العمل في نقل المواد البترولية قبل تفعيل هذه الآلية والتأكد من كفاءتها.
وأوضح في مداخلة مع الإعلاميين شادي شاش ومنة فاروق خلال برنامج «ستوديو إكسترا»، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن تطوير المنظومة يقابله تطور في الوسائل المضادة والعمليات الرقابية الهادفة إلى مواجهة أي محاولات للتلاعب أو الممارسات غير المشروعة، مؤكدًا أن الجهات المعنية تتابع باستمرار أحدث الأساليب المستخدمة عالميًا في تداول المنتجات.
وأشار إلى التعاون مع شركات عالمية وإقليمية تعمل في السوق المصرية، من بينها موبيل وتوتال، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول، لمتابعة أحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة وتطوير آليات المراجعة والمتابعة بشكل مستمر.
المصدر:
الفجر