آخر الأخبار

متحدث التعليم يكشف تفاصيل زيارة الوزير إلى مدرسة الروافع بسوهاج(فيديو)

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه خلال امتحانات الشهادة الإعدادية شهدت إحدى مدارس سوهاج أعمال شغب وتلفيات من قبل بعض الطلاب داخل محتويات الفصول.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك إجراءات تم اتخاذها من قبل وزارتي التربية والتعليم والداخلية بحق هؤلاء الطلاب.

وأكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن وزير التربية والتعليم أصر على زيارة المدرسة أمس للاضطلاع على ما حدث ليرسل برسالة حاسمة مفادها أن هذه الواقعة لن تتكرر مرة أخرى.

وأوضح أن وزير التربية والتعليم وجه بعدم عودة الطلاب إلى الدراسة إلا بعد تحمل أولياء أمورهم كافة تكاليف التلفيات التي حدثت، موضحا أن الرسالة تتعلق بسلوك مرفوض ولن يتم السماح به أو تجاوزه بأي شكل من الأشكال.

وأكمل شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن التجهيزات والاستعدادات الميدانية على الأرض بدأت قبل نحو 3 أشهر من بدء امتحانات الثانوية العامة 2026، واستحداث نظام جديد وهو التجمعات الامتحانية.

واستطرد أن امتحانات الثانوية تتم بمنظومة متكاملة وهدفنا التسهيل على الطلاب ويتم التعامل مع الشكاوى بشكل حاسم وفوري، موضحا أن هناك ملاحظات حول المراوح أو التأخيرات في دخول اللجان وتم التعامل معها في حينه.

وأردف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن وزير التربية والتعليم وجه العام الماضي بدراسة مواد الهوية القومية بالمدرسة الدولية، موضحًا أن طالب يشعر بأن له درجات أعلى من تلك التي حصل عليها يتقدم بتظلم.

الفجر المصدر: الفجر
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا