وصل «أحمد. ع»، مهندس زراعى، اليوم الثلاثاء، إلى مقر محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة شمال الجيزة، وسط حراسة أمنية مشددة، تمهيداً للنطق بالحكم الصادر بحقه فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ «دهس كرداسة بسيارة تحمل علم إسرائيل» والتى أسفرت عن إصابة 6 مواطنين وإتلاف عدد من المركبات.
وكانت الجلسات السابقة شهدت مرافعات من دفاع المتهم، الذى دفع ببطلان المسؤولية الجنائية لموكله، مؤكدًا أنه يعانى من «اضطرابات ذهلية ونفسية حادة» تفقده الإدراك والتمييز. واستند الدفاع إلى ملف طبى يثبت تعرض المتهم لحادث سير مروع قبل 8 سنوات خلف لديه ارتجاجًا إصابيًا وتخيلات وهلاوس مزمنة، مطالبًا ببراءته وإيداعه مصحة نفسية وعقلية حكومية.
ووفقًا لأوراق التحقيقات التى واجهت بها النيابة العامة المتهم فى وقت سابق، فقد أنكر الأخير تعمده إثارة الفتنة أو دهس المواطنين، مشيرًا إلى أنه توجه بسيارة والده من طراز «جيب» إلى محل إكسسوارات سيارات بقرية «كومبرة» لطبع ملصق «نجمة داوود» لاعتقاده الواهم بأنه «المهدى المنتظر لإنقاذ البلاد من خطر محدق»، وزعم فى أقواله وجود مقبرة أثرية بالهرم الأكبر هو الوحيد القادر على فتحها وحمايتها من قوات معادية.
كما شملت التحقيقات أقوال والد المتهم الذى أكد أمام النيابة أن نجله أخذ السيارة دون علمه، وأنه يعانى من اضطراب ذهنى حاد جعله يتصور علم إسرائيل مجرد رمز لنجمة داوود المرتبطة بهلاوسه.
وفى السياق ذاته، استمعت النيابة لأقوال الفتاة «منة»، العاملة بمحل الإكسسوارات، والتى أفادت بأن المتهم ألح عليها لطلب الملصق ولصقه على زجاج السيارة، وأنها استجابت لطلبه خشية بطشه كونها تعلم بمعاناته من مرض نفسى.
المصدر:
المصري اليوم