آخر الأخبار

وزير التخطيط للنواب: نعمل على تحسين جودة حياة المواطن لتنفيذ توجيهات الرئيس

شارك

قال الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار هشام بدوي، إن الحكومة تعمل علي تحسين جودة حياة المواطن لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يوجه دائما بتحسين معيشة المواطن".

وأوضح وزير التخطيط، أن مخصصات قطاع الصحة في خطة التنمية الجديدة تشهد زيادة بنسبة 39.5%، وذلك بهدف توفير كل أوجه الدعم للقطاع، لافتا إلى أن مخصصات التعليم الكلية ستشهد زيادة بنسبة 25% خلال العام المالي المقبل.

وشدد على أن الحكومة تعمل علي تحسين جودة الخدمات الأساسية كالتعليم والبنية التحتية والصحة وبالتالي كل ما يعزز جودة الحياة، مشيرا إلي أنه تم زيادة المخصصات المالية لكلا من التعليم والصحة، وبجانب ذلك هناك زيادة في الباب السادس للموازنة الخاصة بالتنمية المحلية وفوق ذلك مخصصات لتنمية البشرية والبنية الأساسية وكل هذا يكمل بعضه ".

وأكد أن الحكومة تعمل علي تحسين جودة الحياة من مبادرة حياة كريمة والتي كلفت فيها المرحلة الأولي 425 مليار جنيه في، بنسبة تنفيذ تزيد عن 90% من معدلات التنفيذ والتي حسنت من جودة المياه والشرب والصرف الصحي، موضحا ان هناك مخصصات المالية نستهدف 1676 قرية في العام المالي ونبدأ دراسة الحياة الثالثة ستسيفد ما يزيد عن 1600 قرية.



شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا