أطلقت مصر للطيران، الناقل الوطني المصري، أولى رحلاتها الجوية المباشرة من القاهرة إلى مدينة شيكاغو الأمريكية، في خطوة جديدة تعكس توسع الشركة في السوق الأمريكية وتعزز حضورها على شبكة الخطوط الدولية.
ويعد خط القاهرة شيكاغو ثاني وجهة أمريكية مباشرة تدشنها الشركة خلال عام 2026، بعد إطلاق رحلاتها إلى لوس أنجلوس، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الربط الجوي بين مصر والأسواق العالمية الرئيسية، وتلبية الطلب المتزايد على السفر بين البلدين.
وأكد الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن تشغيل خط القاهرة شيكاغو يمثل محطة استراتيجية ضمن خطة النمو والتطوير التي تنفذها الشركة خلال عام 2026، مشيرًا إلى أن الوجهة الجديدة تعزز مكانة مصر للطيران كناقل وطني يدعم جهود الدولة في تنشيط حركة السفر والسياحة وربط مصر بمختلف الأسواق العالمية.
وأوضح أن إضافة شيكاغو ترفع عدد نقاط تشغيل مصر للطيران في الولايات المتحدة الأمريكية إلى خمس وجهات، فيما يصل إجمالي وجهات الشركة في أمريكا الشمالية إلى ست وجهات بإضافة مدينة تورونتو الكندية، بما يعكس الثقة المتزايدة في خدمات الشركة وقدرتها على المنافسة في الأسواق الدولية.
وأضاف أن رحلات الشركة إلى كل من شيكاغو ولوس أنجلوس يتم تشغيلها بطائرات إيرباص A350-900، أحدث الطرازات المنضمة إلى أسطول مصر للطيران، والتي تتميز بكفاءة تشغيلية متقدمة وتقنيات حديثة تسهم في الارتقاء بتجربة السفر على الرحلات طويلة المدى، وذلك في إطار خطة الشركة المستمرة لتحديث أسطولها ودعم أهداف الاستدامة والكفاءة التشغيلية.
من جهته، أوضح الطيار محمد عليان، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة ستسير ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى شيكاغو أيام الأربعاء والجمعة والأحد، مشيرًا إلى أن افتتاح الخط الجديد يأتي استكمالًا للنجاح الذي حققته رحلات لوس أنجلوس، والتي يتم تشغيلها أيضًا بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا.
وذكر أن الخطين الجديدين من المتوقع أن يشهدا إقبالًا كبيرًا، وأن يساهما بصورة مباشرة في دعم التعاون التجاري والثقافي، وتنشيط حركة السفر والسياحة بين مصر والولايات المتحدة، فضلًا عن تعزيز دور مصر للطيران كمحور حيوي يربط بين أفريقيا والشرق الأوسط والأمريكتين.
وحرصت مصر للطيران على استقبال وتوديع ركاب الرحلة الافتتاحية بحضور وفد من السفارة الأمريكية بالقاهرة واللواء إسماعيل صفوت، رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران، حيث سادت أجواء من البهجة والود من خلال تنظيم عدد من الفعاليات والألعاب التفاعلية التي لاقت ترحيبًا من المسافرين، احتفالًا بإضافة وجهة جديدة إلى شبكة الشركة بالقارة الأمريكية.
ووصلت الرحلة الأولى إلى مطار شيكاغو أوهير الدولي بعد رحلة استغرقت أكثر من 12 ساعة، حيث كان في استقبالها أحمد سعد، مدير مكتب مصر للطيران بشيكاغو، وفريق عمل الشركة بالإقليم، إلى جانب عدد من مسئولي مطار شيكاغو، احتفاءً بتدشين الخط الجديد الذي يعزز حركة السفر والسياحة والتبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة.
المصدر:
الشروق