آخر الأخبار

المؤبد لسائق لاتجاره بالهيروين والمشدد 10 سنوات لمتهم بالقتل في القليوبية

شارك الخبر
مصدر الصورة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار دكتور رضا أحمد عيد، وعضوية المستشارين مصطفي رشاد محمود مصطفي، واحمد محمد سعفان، ومحمد حسنى الضبع، وأمانة سر عاصم طايل، بالسجن المشدد 10 سنوات، لصاحب معرض، لاتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بطلق نارى إثر مشاجرة بين شقيق المتهم والمجنى عليه، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 929 لسنة 2024 جنايات قسم ثاني شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 87 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "هاني ص ط"، 44 سنة، صاحب معرض، لأنه في يوم 31 / 8 / 2024، بدائرة قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة محافظة القليوبية، قتل عمداً المجني عليه "محمد مجدي سليمان دسوقي" من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن أطلق صوبه عيارا ناري من سلاح ناري "فرد خرطوش"، بحوزته قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات .

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم شرع في قتل المجني عليه عمرو منصور منصور السعيد، عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن أطلق صوبه عيارا ناري من السلاح سالف الوصف محدثا إصاباته التي أبانها تقرير الطب الشرعي، قاصدا من ذلك قتله إلا أنه قد خاب أثر جريمته السبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج علي النحو المبين بالتحقيقات .

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاح ناريا غير مششخنا "فرد خرطوش"، وأحرز ذخيرة طلقة، مما تستخدم على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو أحرازها، كما أن المتهم أطلق أعيرة نارية داخل كردون قسم ثاني شبرا الخيمة على النحو الوارد بالتحقيقات.

فى سياق متصل، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال حسين عرابي وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمود منير عبدالوهاب ومحمد الأمين إبراهيم، وأمانة سر جابر عبدالمحسن، بالسجن المؤبد لسائق، وتغريمه غرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه، لإتجاره في الهيروين بدائرة قسم شرطة أول العبور محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4001 لسنة 2024 جنايات قسم أول العبور، والمقيدة برقم 1733 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "عطيةع م"، 44 سنة، سائق، لأنه في يوم 12 / 5 / 2023، أحرز جوهرا مخدرا "الهيروين ومخدرا "المثامفيتامين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت تحريات الإدارة العامة المكافحة المخدرات، إتجار المتهم في المواد المخدرة مستخدما سيارتين لنقلها وترويجها وإخفائها، فاستصدر إذنا في هذا الشأن، وانتقل إلي حيث يقطن رفقة الشاهد الثاني، وبالوصول أبصره حاملا حقيبة وأمام منزلة السيارتين المراد ضبطهما فضبطه وإياهم، وبفض الحقيبة عثر بها على 9 أسطوانات للهيروين المخدر وكيس مخدر وميزان حساس، وبتفتيشه عثره محرزا لمبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش السيارتين عثر بداخل الأولى على 2 أسطوانة للهيروين المخدر، و5 أكياس مخدرة، وعثر بالثانية على أسطوانة واحدة للهيروين المخدر.

وبمواجهته عزي قصده الاتجار في المواد المخدرة والمبلغ المالي حصيلته والهاتف للاتصال بالمتعاطين والسيارتين لنقل وترويج واخفاء تلك المواد والميزان لإعدادها وتجهزها.

 







شارك الخبر

إقرأ أيضا