آخر الأخبار

بشرى: السينما صوت حر والأفلام تواجه مخاطر طمس الهوية

شارك الخبر
مصدر الصورة

قالت النجمة بشري خلال حضورها فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، إن السينما صوت حر والأفلام مهمة لأنها تواجه طمس الهوية وتواجه التحديات التي نعيشها اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأشارت بشري إلى أن المهرجانات تظاهرة ثقافية وصوت للفنانين يعبرون من خلالها عن القضايا المختلفة سواء ما يحدث في غزة أو في لبنان، أو حتى التحديات التي تواجه العالم مثل الذكاء الاصطناعي ومخاطر التشكيك والتضليل وطمس الهوية المصرية والعربية.

وفي سياق متصل عرض أمس بمهرجان الجونة فيلم "ماء العين" شارك مؤخراً في المسابقة الرسمية في الدورة 74 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، كما عرض الفيلم كذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان لندن السينمائى ونافس في المسابقة الدولية المخخصة للأفلام الطويلة، ليكون مهرجان الجونة ثالث محطات الفيلم التونسي.

فيلم "ماء العين" من تأليف وإخراج مريم جوبير، وبطولة صالحة النصراوي و محمد حسين قريع و مالك مشرقي وآدم بيسا و ديا ليان وتدور أحداث الفيلم حول عائلة تعيش  في مزرعة بالشمال التونسي تنقلب حياتها رأسا على عقب و تفقد استقرارها بعد سفر اثنين من أولادها "مهدي" و"أمين" ثم عودة أحدهما من "داعش" صحبة زوجته المنقبة والحامل.
 







شارك الخبر

إقرأ أيضا