آخر الأخبار

أمينة خليل ورانيا يوسف وإنجى المقدم بفساتين جذابة فى ثانى أيام مهرجان الجونة

شارك الخبر

حضر كل من أمينة خليل ورانيا يوسف، نجلاء بدر، إنجي المقدم، حسناء سيف الدين وظهرن بإطلالات جذابة على السجادة الحمراء لعرض الفيلم التونسى ماء العين للمخرجة مريم جُعبر، الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في مهرجان الجونة السينمائى في دورته السابعة.

مصدر الصورة
رانيا يوسف

 

مصدر الصورة
هانى رمزى

 

 

مصدر الصورة
أمينة خليل

 

مصدر الصورة
إنجى المقدم

 

 

مصدر الصورة
نجلاء بدر

 

كما حضر كل من الدكتور أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا، هاني رمزي وزوجته، ثراء جبيل وزوجها، إنجي علاء، بسمة، الفت عمر، داليا البحيري، المخرج أمجد ابو العلا.

فيلم "ماء العين" شارك مؤخراً في المسابقة الرسمية في الدورة 74 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، كما عرض الفيلم كذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان لندن السينمائى ونافس في المسابقة الدولية المخخصة للأفلام الطويلة، ليكون مهرجان الجونة ثالث محطات الفيلم التونسي.

فيلم "ماء العين" من تأليف وإخراج مريم جوبير، وبطولة صالحة النصراوي و محمد حسين قريع و مالك مشرقي وآدم بيسا و ديا ليان وتدور أحداث الفيلم حول عائلة تعيش  في مزرعة بالشمال التونسي تنقلب حياتها رأسا على عقب و تفقد استقرارها بعد سفر اثنين من أولادها "مهدي" و"أمين" ثم عودة أحدهما من "داعش" صحبة زوجته المنقبة والحامل.

يذكر أن للمخرجة مريم جُعبر  قدمت ثلاثة أفلام قصيرة : "الآلهة، الأعشاب الضارة والثورات" عام 2012، "ولد في دوامة" عام 2017 و"اخوان" عام 2018، وحصد هذا الفيلم 75 جائزة دولية وتمت ترشيحه للأوسكار في فئة الأفلام القصيرة.

ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة هذا العام، مشاركة 55 فيلماً روائياً طويلاً ووثائقياً، إضافةً إلى 16 فيلماً قصيراً، من 40 دولة حول العالم، ومن بين هذه الأفلام، ستشهد 6 أفلام عرضها العالمي الأول، فيما تُقدم 12 تجربة سينمائية لمخرجين جدد، ولتمكين المرأة في صناعة السينما، تصل نسبة الأفلام التي صنعتها مُخرجات إلى 44%.







شارك الخبر

إقرأ أيضا