آخر الأخبار

ملاذ للهدوء والسكينة.. اندبندنت: شواطئ نويبع تقدم جانبا مختلفا لمصر

شارك الخبر
مصدر الصورة

تحت عنوان "خيم الشواطئ المنعزلة فى جنوب سيناء تقدم جانبًا مختلفًا لمصر"، ألقت صحيفة الإندبندنت البريطانية الضوء على شواطئ نويبع الهادئة، وقالت إنها توفر ملاذا هادئا وتعد بمذاق أصيل لحياة الشاطئ بعيدا عن مدن شبه جزيرة سيناء الأخرى التي تتوفر فيها سلاسل الفنادق الشهيرة وتعرف بحشود السياح والكافيهات المطلة على البحر.

وقالت الصحيفة فى تقرير أعدته تامارا ديفيسون، إنه بعيدًا كل البعد عن الفوضى المثيرة في القاهرة والمنتجعات الفاخرة في شرم الشيخ والغردقة، تعد الشاليهات الشاطئية المنتشرة على طول البحر الأحمر وخليج العقبة بالهروب من الصخب والاستمتاع بالهدوء والسكينة. وتوفر هذه الأماكن البسيطة المحاطة بالجبال الذهبية ملاذا خارجيا حيث تمنح الزائرين فرصة الغطس وقراءة الكتب والتأمل بالطبيعة والابتعاد عن الهاتف.

وأشارت الصحيفة إلى أن كامبات الشاطئ فى سيناء تقدم أسلوب حياة سهل وأكثر استرخاء مستوحى  من المجتمعات البدوية التي جلست حول النيران على الواجهة البحرية منذ عصور، فهي تسمح للضيوف بالعزلة المحببة واحتضان إيقاع حياة هادئ حيث تلتقي الصحراء بالبحر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الكامبات توفر أيضا سبل الراحة التي تجعل الإقامة خالية من التوتر نسبيا.

تقع نويبع على بعد ساعة واحدة بالسيارة من مدينة دهب الساحلية، وهي مركز تجاري صغير في سيناء.

توجد العشرات من الكامبات الشاطئية المنتشرة على طول الواجهة البحرية، الشهيرة بالشعاب المرجانية والمياه الفيروزية. وتعمل معظمها كمطاعم، مما يعني أنه يمكنك أيضًا الاستمتاع بها كرحلة ليوم واحد أو إقامة لليلة واحدة. بغض النظر عما تختاره، فإنك ستستمتع بالعزلة والهدوء، وفقا للصحيفة.

 







شارك الخبر

إقرأ أيضا