آخر الأخبار

جيش الاحتلال يعتقل الناشط الفلسطينى عبود بطاح من مستشفى كمال عدوان

شارك الخبر

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الناشط الفلسطيني عبود بطاح، من مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، بعد اقتحامه.

وتفاعل المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على خبر اعتقال الناشط عبود بطاح، حيث كتب أحدهم، إن "جيش الاحتلال يختطف عبود بطاح من مستشفى كمال عدوان، ويعرضه للتنكيل ثم يقتاده لجهة مجهولة، ومخاوف جدية على حياته".

ويشتهر عبود بطاح، بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، يرصد فيها الأوضاع في قطاع غزة، ويتميز بطريقة بسيطة وفكاهية في عرضه، رغم الدمار الذى ينفذه الاحتلال الإسرائيلي في المدينة الفلسطينية.

وقد أكدت وزارة الصحة في غزة، أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى كمال عدوان، واحتجزت مئات المرضى والطواقم الطبية وبعض النازحين من جيران المستشفى و الذين لجأوا للاحتماء بها من القصف المتواصل عليهم.

وقالت في بيان، إنه ️"لم يتم توريد وتوفير الطعام ولا الأدوية ولا المستشهلكات الطبية اللازمة لإنقاذ الحياة للجرحى والمرضى بالمستشفى، مؤكد أن "الوضع داخل المستشفى كارثي بمعنى الكلمة".

وقصفت قوات الاحتلال منازل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا، وإصابة العشرات، وفق ما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية.

وتواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري على شمال قطاع غزة، وتمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود، وتدمر المنازل وتفجر مربعات سكنية كاملة.
 
وتطلق الطائرات المسيرة وآليات الاحتلال النار بشكل مكثف، وسط قصف مدفعي متواصل، تزامن مع تحركات للآليات  بمخيم جباليا، ومحيطه، الذي يتعرض لعمليات نسف، وتدمير، وإحراق المباني السكنية، باستخدام البراميل المتفجرة والروبوتات المفخخة.
 
وناشدت عشرات العائلات طواقم الإسعاف والدفاع المدني لإنقاذها من تحت أنقاض منازلها المدمرة، وأخرى من النيران المشتعلة جراء قصف الاحتلال العنيف والمكثف.
مصدر الصورة
عبود بطاح

 







شارك الخبر

إقرأ أيضا