آخر الأخبار

أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشهد انعقاد الندوة التثقيفية بمناسبة نصر أكتوبر

شارك الخبر
مصدر الصورة

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها حضور الرئيس السيسى الندوة التثقيفية بمناسبة انتصارات أكتوبر.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسى يشهد انعقاد الندوة التثقيفية بمناسبة انتصارات أكتوبر.. ويؤكد: لا بد للقوات المسلحة والشرطة أن تبقى فى أعلى جاهزية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا بد للقوات المسلحة والشرطة أن تبقى فى أعلى جاهزية طول الوقت، متابعا: "كان مطلوب أننا نجيب أسلحة للقوات المسلحة خلال الـ 10 سنوات الأخيرة.. مش هجاوب السؤال ده وهل فعلا الأمر مهم مش علشان الحرب الموجودة دلوقتي".

 

الرئيس السيسى: القوة الشاملة للوطن السبيل الوحيد لردع أى تفكير فى الاعتـداء عليــه

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه رغم مرور واحد وخمسين عاماً، فمازال معين نصر أكتوبر، يفيض بالعبر والدروس والتجارب، التي نستلهم منها رؤيتنا لحاضرنا ومستقبلنا، وتؤكد لنا، أن التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق والتكاتف أمام التحديات، هو السبيل المضمون لتحقيق الأهداف، وهذه رسالة متكررة من الشعب المصري، على مدار السنوات، باختلاف الصعاب والتحديات.

 

وزارة التربية والتعليم: غلق باب التحويلات للعام الدراسى الجارى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على غلق باب التحويلات بالعام الدراسى الحالي، مشيرة إلى أن التحويلات التي تمت في المديريات والإدارات التعليمية راعت الكثافة الطلابية بالفصول والمدارس وأيضا الظروف القهرية للطلاب وفقا للشروط والضوابط التي تم تحديدها.

 

المالية: الإصلاح المالى والاقتصادى عملية ممتدة وأكبر من برامجنا مع المؤسسات الدولية

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الإصلاح المالى والاقتصادي عملية ممتدة ومستدامة، وأكبر من برامجنا الإصلاحية المدعومة من المؤسسات الدولية،   وقد حققنا نتائج إيجابية للأداء المالى فى الربع الأول من العام المالى الحالى، تعزز مسار الاستقرار الاقتصادي، لافتًا إلى أن  الدولة تمتلك احتياطيات آمنة من السلع الأساسية فى إطار حرصها على توفير احتياجات المواطنين باستمرار، وأننا لدينا مساحة وتنوع ومرونة فى تدبير الاحتياجات التمويلية للموازنة، ونسعى دائمًا لتنويع الأدوات والأسواق.

 

وزيرة البيئة تستعرض جهود حماية التنوع البيولوجى لمواجهة تحديات تغير المناخ

في إطار سعي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نحو استكتاب المسؤولين والخبراء والمتخصصين بشكل دوري في مختلف المجالات والقضايا ذات الأهمية بالشأن المصري سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، نشر المركز مقال للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة داخل العدد الثالث من مجلة "سياسات مناخية" وهى سلسلة دورية تصدر عن المركز يشارك في إعدادها نخبة من الخبراء والباحثين والتنفيذين في مجلس السياسات المناخية والبيئية وتهدف إلى تقديم رؤي وتحليلات لأهم القضايا البيئية والمناخية محلياً وإقليمياً ودولياً، حيث جاء مقال الدكتورة ياسمين فؤاد في افتتاحية العدد وذلك بعنوان "حماية التنوع البيولوجي.. حصن منيع في مواجهة تغير المناخ".

 

البترول: 417 مليون دولار استثمارات عجيبة للبترول خلال العام المالى الماضى

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الجهود المبذولة للتغلب على التحديات التى تجابه  زيادة معدلات الإنتاج، مشيداً بالجهود الدؤوبة للعاملين بمواقع العمل والإنتاج وحرصهم على ابتكار حلول متنوعة لمواجهة تلك التحديات، وأوضح أن العام المالى الحالى سيشهد زيادة فى الاستثمارات والحفارات وتنمية الآبار فى ظل التعاون المثمر بين كيانات قطاع البترول وشركائه العالميين والدعم والتعاون بين الجميع.  

 

وزارة الصحة تعلن عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية، وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لضمان توفير الألبان بانتظام وبدون انقطاع.

 

وزارة العمل تعلن فرص عمل في البوسنة والهرسك.. والتقديم مجانى

أعلنت وزارة العمل، اليوم الإثنين، توفير فرص عمل للمصريين، بدولة البوسنة والهرسك وذلك استكمالاً للفرص التى جرى التقديم عليها خلال شهرأغسطس الماضى، والتى انتهت الوزارة من إنهاء إجراءت سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات التى نظمتها الوزارة بالتعاون مع دولة "البوسنة والهرسك"، لشغل فرص العمل.

 

غدا بدء صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر أكتوبر 2024

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدا الثلاثاء صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" للأسر المستفيدة عن شهر أكتوبر 2024 بما يشمل حاملي بطاقات "ميزة" البنكية، حيث يستفيد الأسر الأولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة وكبا ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شارك الخبر

إقرأ أيضا