آخر الأخبار

القصف الإسرائيلي يحول قطاع غزة إلى 42 مليون طن أنقاض فى عام.. صور

شارك الخبر

حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة إلى أنقاض فى الأشهر الاثني عشر الماضية وعلى مدار الصراع، تضرر أكثر من 70% من المساكن، إلى جانب الشركات والمباني العامة التي لا تعد ولا تحصى، بما في ذلك المدارس والمستشفيات.

وفقا لصحيفة الجارديان، استهدفت القصف الأولي المباني في مدينة غزة، مدينة غزة وشمال غزة هي المناطق التي شهدت أعلى نسبة من أضرار المباني من الغارات الجوية في الأشهر الاثني عشر الماضية، وفقًا لتحليل بيانات الأقمار الصناعية

في حين تحملت غزة القصف والهجمات البرية على مدار العام، إلا أن الكثير من أضرار المباني حدثت في وقت مبكر: حيث لحقت أضرار بنحو 30% من المباني في القطاع في غضون شهرين بقليل. وقدرت الأمم المتحدة أن ما يصل إلى 1.8 مليون شخص نزحوا داخليًا بحلول نهاية نوفمبر 2023.

تُظهر الصورة الملتقطة عبر الأقمار الصناعية ، والتي تم التقاطها بعد 11 شهرًا من بدء الحرب، بقايا حي الرمال في مدينة غزة. وقد دمرت الجامعة الإسلامية في غزة في غضون الأيام القليلة الأولى من الصراع، في حين تحول مستشفى الشفاء، الذي تعرض لغارتين من قبل جنود إسرائيليين، إلى أنقاض.

 

مصدر الصورة
غزة الان

 

وفر العديد من السكان الفلسطينيين من القصف المكثف في الشمال إلى مدينتي رفح وخان يونس الجنوبيتين، لكن العمليات العسكرية الإسرائيلية توسعت لاحقًا في هذه المناطق أيضًا. تُظهر صور الأقمار الصناعية التالية الأضرار التي لحقت بالمباني في خان يونس.

وقالت الأمم المتحدة إن إجمالي 42 مليون طن من الحطام يكمن في جميع أنحاء المنطقة. وإزالة الأنقاض، التي تحتوي على بقايا بشرية وذخائر غير منفجرة، ثم إعادة البناء، قد يستغرق 80 عامًا، ويتكلف أكثر من 80 مليار دولار.

 

مصدر الصورة
غزة قبل و بعد

 

مصدر الصورة
غزة قبل وبعد 2

 


 







شارك الخبر

إقرأ أيضا