آخر الأخبار

أخبار مصر.. مجلس النواب يوافق على تبعية صندوق مصر السيادى لمجلس الوزراء

شارك الخبر
مصدر الصورة

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها موافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الاثنين، على تعديل المادة "2" من مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018، ويقضى التعديل بأن تكون تبعية  صندوق مصر السيادى لمجلس الوزراء.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..
 

مجلس النواب يوافق على تبعية صندوق مصر السيادى لمجلس الوزراء

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على تعديل المادة "2" من مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018، بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

الفريق كامل الوزير يعلن تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" مجانا لنهاية أكتوبر

أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أنه سيتم تشغيل قطار الركاب بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد مجانا طوال شهر أكتوبر، احتفالا بانتصارات أكتوبر.

 

المالية: مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الاستقرار والنمو الاقتصادى يقودها القطاع الخاص

أكد ياسر صبحى نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن مصر، على أعتاب مرحلة جديدة من الاستقرار والنمو الاقتصادي يقودها القطاع الخاص، موضحًا أن مصر تفتح أبوابها للشراكة مع القطاع الخاص المحلي والدولى لبناء اقتصاد أكثر تنافسية وتنوعًا وقدرة على تحسين مستوى المعيشة.

 

الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة إشغالات ومخالفات فى حملات مكبرة

صرح المهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأنه تم شن حملة بالتعاون مع شرطة التعمير بحضور اللواء/حاتم تركي، مدير الإدارة العامة لشرطة التعمير، لضبط المخالفات بالمدينة، لافتاً إلى أن الحملة استهدفت " الحي الرابع والحي الثامن " والطرق الرئيسية بالمدينة، وأسفرت عن تنفيذ 129 قرار ازالة وغلق وتشميع بالمجاورة 30 بالحي الرابع، كما تم رفع كافة الإشغالات والتعديات بالحيين، والطرق والشوارع الرئيسية.

 

وزارة الصحة: فحص الأمراض الوراثية بالحضانات للكشف المبكر عنها

قالت وزارة الصحة والسكان إنه يتم فحص الأمراض الوراثية بالحضانات للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال حديثى الميلاد.

 

وزارة التعليم توجه بصرف مستحقات العاملين بالحصة دون تأخير

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بصرف مستحقات المعلمين العاملين بالحصة والذين تم التعاقد معهم لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس مع انطلاق العام الدراسى الجديد، دون تأخير على أن يتم انهاء الإجراءات والأوراق المطلوبة من قبل المديريات والمدارس والإدارات ومخاطبة مديريات المالية لإرسال المبالغ المستحقة إلى مديريات التربية والتعليم لصرفها للمعلمين.

 

سعر الذهب فى مصر يتراجع 5 جنيهات بمستهل تعاملات الأسبوع

ننشر سعر الذهب في مصر خلال مستهل التعاملات اليوم الاثنين بداية تعاملات الأسبوع، ويسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3575 جنيهاً الآن، بتراجع بلغ 5 جنيهات.

عيار 24 يسجل 4086 جنيها.

عيار 21 يسجل 3575 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3064 جنيها.
الجنيه الذهب 28600 جنيها.
 

طقس اليوم حار نهارا معتدل ليلا وسحب منخفضة والعظمى بالقاهرة 32 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024، طقس معتدل ليلا فى الصباح الباكر ، حار نهاراً على أغلب الأنحاء.

 







شارك الخبر

إقرأ أيضا