آخر الأخبار

جيش الاحتلال يطالب بإخلاء 23 قرية جنوب لبنان بشكل عاجل

شارك الخبر

طالب جيش الاحتلال الاسرائيلي، الثلاثاء، عدد من سكان القرى بالجنوب اللبناني بإخلائها بشكل عاجل، زاعما أن قوات حزب الله تنتشر في هذه القرى التي سيستهدفها الطيران الإسرائيلي.

ونشر متحدث جيش الاحتلال الاسرائيلي أسماء القرى اللبنانية التي طالب بإخلائها على الفور وهي يارون، عين ابل، مارون الراس، طيري، حداثا عيتا الجبل (الزط)، جميجيمة، تولين، دير عامس، برج قلويه، البياضة، زبقين جبال البطم، صربين، الشعيتية، كنيسة، الحنية، معركة، غندورية، دير قنون - مالكية الساحل، برج الشمالي، ابل السقي، صريفا، دير قنون النهر، العباسية، الراشيديه،  بنت جبيل، عيترون.

وقال متحدث جيش الاحتلال في بيانه: كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر، وأي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه، محذرا من تواجد أي مواطن لبناني في قرى الجنوب.

فيما أكدت القناة 14 الإسرائيلية المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، أن حزب الله اللبناني حاول استهداف مقر الموساد بأربعة صواريخ من طراز طويل المدى.

فيما أوضحت صحيفة يسرائيل اليوم، الثلاثاء، أن حزب الله اللبناني استهدف بصاروخ موجه قاعدة جيلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد الواقع في ضواحي تل أبيب.

بدورها نشرت صحيفة يسرائيل هيوم صورة تبرز سقوط شظايا لصاروخ تم اعتراضه في رمات هشارون بتل أبيب.

كانت القناة 12 الإسرائيلية قد نشرت، الثلاثاء، فيديو يبرز سقوط صاروخ أطلقه حزب الله على شارع رقم 6 في كفار سابا (تل أبيب الكبري)، ما أدى لإصابة مستوطن بجروح متوسطة جراء الرشقة الصاروخية لحزب الله اللبناني.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأنه تم رصد 3 صواريخ أطلقت من لبنان نحو تل أبيب الكبرى.

وبحسب سلطة الإطفاء الإسرائيلية، فقد اندلع حريق إثر سقوط قذيفة صاروخية قرب كفار سابا شمال تل أبيب.







شارك الخبر

إقرأ أيضا