آخر الأخبار

صحيفة إسرائيلية تشن هجوما حادا على نتنياهو: يهتم بالتجول بالخارج مع زوجته

شارك الخبر

شنت صحيفة "والا" الإسرائيلية، هجوما حادا على رئيس وزراء الاحتلال بنامين نتنياهو، وخاصة بعد سفره إلى مدينة نيويورك الأمريكية، لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "نتنياهو غير مهتم بوقف إطلاق النار، إنه مهتم بالسفر إلى نيويورك وإرضاء سيدته".


وأضافت الصحيفة: هذا العام هو السنة المرعبة في تاريخ إسرائيل وجاء بعد عام سيئ هاجمت فيه حكومة يمينية متطرفة منتخبة الديمقراطية ومؤسساتها بهدف إضعافها وتفكيكها، وكان نجاحها الوحيد هو تمزيق المجتمع الإسرائيلي، وتدمير التضامن، وتدمير الاقتصاد، وتحريض الإنسان على أخيه".


وتابعت: نتنياهو تجاهل التحذيرات المتكررة التي تلقاها من مصادر وتوجيهات لا تعد ولا تحصى، واستهان بانهيار ردعنا في وجه أعدائنا، وسخر من المنذرين، ووضع نظارة وردية أنفه، وتجول مع زوجته المفلسة بين أماكن قضاء العطلات في إسرائيل والخارج".


وتظاهر محتجون ضد إسرائيل أمام فندق يقيم فيه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مدينة نيويورك الأمريكية، مساء الخميس، قبل يوم واحد من إلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية إن الشرطة اعتقلت أكثر من 20 شخصاً خلال الاحتجاج ضد زيارة نتنياهو المدينة.


وترفض إسرائيل مقترحا من الولايات المتحدة وفرنسا وحلفاء آخرين دعوا فيه لوقف القتال، وسط مخاوف لديهم من أن تؤدي الاشتباكات إلى حرب إقليمية أوسع نطاقا.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية قصفها المكثف على الأراضي اللبنانية، وأعلنت اغتيال قيادات في حزب الله اللبناني، في الوقت التى تستمر فيه أيضا بحربها البرية والبحرية والجوية على قطاع غزة.







شارك الخبر

إقرأ أيضا