آخر الأخبار

إشادة دولية بإنجازات المبادرة الرئاسية لصحة المرأة بالمؤتمر العالمى للسرطان

شارك الخبر

قال الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المراة، إنه بمشاركة ممثلين من أكثر من 120 دولة حول العالم، أشاد المؤتمر العالمى للسرطان بالمبادرة الرئاسية لصحة المراة .

واضاف، أن رئيسة الوكالة الدولية لأبحاث السرطان أشادت بجهود مصر فى مكافحة سرطان الثدى و النتائج الغير مسبوقة فى كلمتها الرسمية بافتتاح المؤتمر العالمى للسرطان ( World Cancer Congress)، موضحا، إنه تم عرض نتائج و انجازات المبادرة الرئاسية لصحة المرأة فى اجتماع بمقر منظمة الأمم المتحدة بجينيف.


كما تم اطلاق تقرير منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولى للسرطان حول مواجهة أورام عنق الرحم والثدى، وإبراز دور المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، كمثال يحتذى به فى مواجهة سرطان الثدى.

وأكد الدكتور هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام و رئيس اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة ، إنه شارك على مدار 3 أيام بجينيف- سويسرا بالمؤتمر العالمى للسرطان بحضور أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 120 دولة مختلفة حول العالم لمناقشة اخر التطورات و السياسات المختلفة على المستوى المحلى و العالمى لمكافحة السرطان بما يتماشى مع أهدام التنمية المستدامة 2030 .
 
و بدأ افتتاح المؤتمر العالمى للأورام بكلمة من قادة المنظمات العالمية و على رأسها كلمة الدكتورة اليزابيث ويدريس رئيسة الوكالة الدولية لأبحاث السرطان حيث أكدت على أهمية توحيد الجهود العالمية لمكافحة الأورام و تشجيع البحث العلمى لمعرفة أسباب و تطوير الوقاية و الخطوط العلاجية نظرا لارتفاع معدل الاصابة و الوفيات بسبب السرطان كما أوضحت أهمية تطبيق خطط استراتيجية لمكافة السرطان مع مراعاة التكلفة الاقتصادية مما يضمن وصول الخدمات الصحية المتكافأة بالدول ذات الامكانيات المحدودة .
 
ورحبت الدكتورة اليزابيث بانضمام جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية للوكالة الدولية لأبحاث السرطان حيث أشادت بجهود المبادرة الرئاسية لصحة المرأة و أعربت عن انبهارها و اعجابها الشديد بالنتائج المحققة فى الكشف المبكر و علاج أورام الثدى مما يجعلها مثال يحتذى به فى مجال مكافحة أورام الثدى.
 
كما تم اطلاق تقرير منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولى للسرطان حول مواجهة أورام عنق الرحم و الثدى على هامش المؤتمر و بحضور رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لمبادرة صحة المرأة حيث تم تسليط الضوء بشكل خاص على جمهورية مصر العربية و النتائج المحققة حتى الان بالكشف على أكثر من 22 مليون سيدة.
 
وقال ، إنه على صعيد اخر تم عرض نتائج المبادرة الرئاسية لصحة المرأة فى اجتماع بمقر منظمة الصحة العالمية بجينيف على هامش المؤتمربحضور ممثلين من دول أفريقية و عربية و شرق اسيا حيث تم الاعلان عن تقديم الخمات بالمراكز و الوحدات لأكثر من 50 مليون زيارة على مدار خمس سنوات بجانب الكشف المبكر لأكثر من 22 مليون سيدة و علاج أكثر من 29 ألف حالة و اجمالى أكثر من 100 ألف حالة كما أوضح أ.د.هشام الغزالى عن أن نسبة الحالات المشخصة بمراحل متأخرة أصبحت تمثل 20% من اجمالى الحالات بدلا من 70% و اعتماد أحدث البروتوكولات العلاجية مع مراعاة البعد الاقتصادى  و اعتماد سياسة تسعير للدواء عن طريق الجهات المختصة و بالتعاون مع شركات القطاع الخاص مما ساهم فى زيادة الوعى و توفير خدمات الرعاية الصحية و دعم البنية التحتية.
 
وعلى هامش المؤتمر العالمى للأورام تم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلين من منظمات عالمية و قادة القطاع الصحى و الشركات العالمية لبحث الفرص المستقبلية للتعاون و الشراكات و الاستثمار بمجال القطاع الصحى بمصر و تنمية الكوادر البشرية و التعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة أورام الثدى بالدول ذات الموارد المحدودة.

د هشام الغزالي يستعرض نتائج المبادرة بالمؤتمر العالمى للسرطان


الدكتور هشام الغزالي واشادة بالمبادرة الرئاسية لصحة المراة


اشادة دولية بمبادرة صحة المراة

 







شارك الخبر

إقرأ أيضا