آخر الأخبار

بعد تعرضها لهجوم جديد.. الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة

شارك

أعربت الخارجية الكويتية عن إدانة الكويت بأشد العبارات تكرار الاعتداءات الإيرانية عليها وكان آخرها فجر اليوم الأحد.

مقر وزارة الخارجية الكويتية (صورة أرشيفية) / Globallookpress

ووصفت الخارجية الكويتية في بيان لها التصرفات الإيرانية بأنها "انتهاك صارخ لسيادتها، وتهديد مباشر لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرق واضح لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

وحذر البيان من أن مواصلة الاعتداءات الإيرانية السافرة في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، "تشكل تقويضا للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثل تحديا مباشرا للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار".

وجدد البيان التأكيد على احتفاظ الكويت بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها.

بيدوها، دانت الخارجية البحرينية اليوم الأحد بأشد العبارات "تجدد الاعتداء الإيراني" على أراضيها، داعية إلى تحرك دولي لوقف هذه الاعتداءات المتكررة.

واليلة الماضية أعلن الحرس الثوري الإيراني تنفيذ عملية واسعة النطاق باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، استهدفت 8 مواقع أمريكية في قاعدتي السالم بالكويت وميناء سلمان بالبحرين.

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا