آخر الأخبار

أول رد من "حزب الله" بعد إعلان الجيش الإسرائيلي سيطرته على تلة علي الطاهر الاستراتيجية

شارك

نفى "حزب الله" اللبناني نفيا قاطعا، ما نشرته جهات رسمية تابعة للجيش الإسرائيلي حول سيطرته على تلة علي الطاهر عند الأطراف الشرقية لمدينة النبطية.

لقطة شاشة / RT

وأكد الحزب أن التلة خالية من أي وجود للقوات الإسرائيلية، وأنها لا تزال تحت سيطرة مقاتلي المقاومة الذين هم في جهوزية كاملة للتصدي لأي محاولة تقدم أو توغل إسرائيلية.

وجاء في بيان للحزب أن قوات المقاومة تصدت لمحاولة تسلل إسرائيلية نحو التلة الاستراتيجية التي تطل على مدينة النبطية، مؤكدا أن "المقاتلين نصبوا كمينًا للقوات الإسرائيلية وواجهوها بالأسلحة المناسبة"، وأشار البيان إلى أن "محاولة التسلل الإسرائيلية تمت تحت غطاء اتفاق وقف إطلاق النار" الذي دخل حيز التنفيذ مؤخرا.

وشدد حزب الله، في بيانه، على أنه "فيما يلتزم بالمبادئ الأساسية لاتفاق وقف إطلاق النار، فإنه لن يتهاون في مواجهة أي محاولة للعدو لاحتلال الأراضي أو توسيع احتلاله". وأكدت قيادة الميدان في المقاومة أن المقاتلين متمركزون في مواقعهم بكامل السيطرة الاستخباراتية والأسلحة، وجاهزون للرد على أي اعتداء للعدو الإسرائيلي بنيرانهم المدمرة.

وتُعد تلة علي الطاهر، الواقعة شمال نهر الليطاني وعلى أطراف مدينة النبطية، من المواقع الاستراتيجية الأكثر أهمية للقتال في جنوب لبنان، إذ يتجاوز ارتفاعها 700 متر عن سطح البحر، وتشرف على مساحات واسعة من المنطقة، ما يجعل السيطرة عليها حاسمة في ميزان القوى الميداني.

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا