كشف مصدر مطلع لـRT، أن إيران تشعر بارتياب متزايد تجاه "تقسيم عمل" داخل الإدارة الأمريكية، يهدف للضغط عليها لإجبارها على الدخول في مفاوضات موازية، ترمي لتقييد نشاط محور المقاومة.
وأكد المصدر أن إيران أوضحت بشكل قاطع رفضها التام للتفاوض بشأن مصير حلفائها الإقليميين، معتبرة أي محاولة للمساس بهم خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه.
وتأتي هذه المواقف المتشددة في وقت تتصاعد فيه الدعوات الأوروبية لفرض قيود جديدة على البرنامج الصاروخي الإيراني، وهو ما تعتبره طهران جزءاً من مخطط أمريكي-أوروبي مشترك يهدف إلى "تحييد" دورها الإقليمي وشل قدراتها الدفاعية.
وشدد المصدر الإيراني على أنها لن تتسامح مع هذا التنسيق الغربي، ولن تتخلى عن أي من الملفين الحيويين: دعم حلفائها الإقليميين أو الحفاظ على برنامجها الصاروخي، محذرا من أن التفريط في أحدهما سيؤدي حتماً إلى تصاعد الضغوط عليها وإضعاف موقفها التفاوضي.
وحذر المصدر من أن المواقف الأمريكية العدائية الأخيرة، التي تجسدت في جولة وزير الخارجية ماركو روبيو المكثفة عبر دول الخليج العربية، قد تعرض للخطر الاتفاق الهش الذي تم التوصل إليه مؤخراً لإنهاء الحرب في المنطقة.
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم