اختتمت في مصر، فعاليات التدريب العسكري المشترك "قلعة الجبل - 2"، والذي جرى تنفيذه بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العُمانية.
واستمر التدريب على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالي التابعة لقيادة قوات الصاعقة المصرية.
وشهد التدريب حزمة من الأنشطة التكتيكية المكثفة، شملت تنفيذ رمايات غير نمطية من أوضاع رمي مختلفة، أظهرت مدى الدقة والمهارة العالية التي تتمتع بها القوات في إصابة الأهداف بدقة من الثبات والحركة.
وتضمنت المرحلة الختامية للتدريب بياناً عملياً متكاملاً لاقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات، تخللته عمليات معقدة لتحرير الرهائن، والقبض على العناصر الإرهابية، فضلاً عن تقديم الإسعافات الطبية الأولية وإنقاذ المصابين، وصولاً إلى استعادة السيطرة الكاملة على المدينة السكنية.
وفي سياق المتصل، ألقى قائد قوات الصاعقة المصرية، اللواء أركان حرب عبد القادر عمارة حبيب، كلمة نقل خلالها تحيات وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول أشرف سالم زاهر، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة، إلى القوات المشاركة في التدريب.
وأكد اللواء حبيب على الأهمية البالغة التي يكتسيها هذا التدريب في تبادل الخبرات العسكرية والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية الخاصة، مشيداً بمستوى الجاهزية والقدرة العالية التي أظهرتها العناصر المشاركة في تنفيذ المهام المشتركة بكفاءة واقتدار.
هذا وحضر فعاليات المرحلة الختامية للتدريب العسكري المشترك عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والعُمانية، إلى جانب الملحق العسكري لسلطنة عُمان بالقاهرة.
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم