آخر الأخبار

إسرائيل: عملياتنا في الجنوب وبيروت تؤدي للانتقام من إيران

شارك الخبر

فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية على عدة مدن ومناطق لبنانية، قال رئيس الأركان الإسرائيلي إن العمليات العسكرية في الجنوب وضربات بيروت تؤدي للانتقام من إيران.

كما قال هرتسي هاليفي "هاجمنا نحو 30 هدفا في كل لبنان تابعة لنظام حزب الله البنكي"، مشيرا إلى أن مؤسسة القرض الحسن "تتلقى أموالا من إيران وتقدم القروض وتمول في نهاية المطاف إرهاب حزب الله" حسب قوله.

كذلك قال "نهاجم قيادة حزب الله العليا في بيروت".

إلى ذلك، أفاد الجيش الإسرائيلي إنه قصف نحو 300 هدف لحزب الله في لبنان خلال 24 ساعة.

وشنت إسرائيل غارات عدة، أمس الأحد، طالت فروعاً لـ"مؤسسة القرض الحسن" التابعة لحزب الله، بعد تحذير للجيش الإسرائيلي من أنه سيستهدفها.

فيما أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان عبر منصة إكس أمس أن "جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل نشاطات حزب الله ضد إسرائيل".

كما قال مسؤولون إسرائيليون إن الضربات تهدف إلى الإضرار بالأصول المالية لحزب الله وكذلك إضعاف علاقاته مع المجتمع اللبناني.

القرض الحسن جمعية خيرية

يذكر أن "جمعية القرض الحسن" ليس لديها أي ارتباط بالمصرف المركزي اللبناني، ولا تخضع لقانون (النقد والتسليف) الذي يحكم علاقة المؤسسات المالية بمصرف لبنان، وهي مسجّلة لدى وزارة الداخلية بصفة جمعية خيرية".

ومنذ سبتمبر الماضي صعدت إسرائيل قصفها العنيف على مناطق مختلفة في لبنان، لاسيما الضاحية الجنوبية والجنوب.

كما أطلقت مطلع الشهر الحالي ما وصفته بالعملية البرية المحدودة، متوغلة في بعض البلدات الحدودية، ساعية إلى دفع مقاتلي حزب الله نحو جنوب نهر الليطاني، بغية خلق ما يشبه المنطقة العازلة على الحدود.

ومنذ ذلك الحين، قتل ما لا يقل عن 1489 شخصا في لبنان بنيران إسرائيلية، بحسب تعداد أجرته فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية، بينما أرغم التصعيد أكثر من مليون شخص على ترك بيوتهم وفق السلطات

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا