آخر الأخبار

بيسكوف: الولايات المتحدة لم تكن أبدا بين معجبي "بريكس"

شارك

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الولايات المتحدة لم تكن أبدا بين المعجبين بمجموعة "بريكس".

صورة تعبيرية / Globallookpress

وخلال كلمته في الدورة الثانية عشرة لمنتدى "قراءات بريماكوف" العلمي في موسكو، قال تعليقا على سبل اضطلاع "بريكس" بدور أكبر في الإدارة الدولية والاقتصاد والأمن الدوليين: "لدينا دولتان في"بريكس" يمكنهما تحمل هذه المسؤولية... الولايات المتحدة ليست من المعجبين بهذا التجمّع، وبريطانيا لم تضع أي تقييم إيجابي لهذا التكامل".

يذكر أن مجموعة "بريكس" هي تجمّع دولي تأسس عام 2006 بمبادرة من روسيا والصين والهند والبرازيل، وانضمت إليه جنوب إفريقيا عام 2011.

ومنذ بداية عام 2024، انضمت مجموعة إضافية من الدول وتتولى الهند الرئاسة الدورية للمجموعة خلال 2026.

وتبحث "بريكس" إنشاء آليات دفع بديلة، وإجراء المزيد من التجارة بعملاتها الوطنية في خطوة تضعف الدولار كعملة احتياط عالمية.

المصدر: RT

شارك

إقرأ أيضا


حمل تطبيق آخر خبر

آخر الأخبار