آخر الأخبار

الشيخ الطه: مخاطر جسيمة تحيط بالعراق وبمقدمتها آفة المخدرات

شارك الخبر

بغداد اليوم- بغداد 

حذر رئيس المجمع الفقهي العراقي، الشيخ أحمد حسن الطه، اليوم الثلاثاء، (24 أيلول 2024)، من "مخاطر جسيمة تحيط بالعراق".

وذكر بيان لمجلس النواب، تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية، عدنان الجحيشي، زار اليوم برفقة مستشاري اللجنة المجمع الفقهي العراقي في جامع الإمام ابو حنيفة النعمان بمدينة الاعظمية، والتقى الشيخ العلامة الدكتور أحمد حسن الطه وعدداً من كبار علماء المجمع الفقهي العراقي".

وقدم الجحيشي بحسب البيان خلال اللقاء "شرحا كاملاً لأهداف ومهام اللجنة التي تسعى اليها وفي مقدمتها تعديل قانون المخدرات رقم 50 لسنة 2017، وتعزيز الدور الرقابي على الجهات التنفيذية المعنية بمكافحة المخدرات"، مؤكداً "ضرورة التكاتف والتعاون في مواجهة افة المخدرات التي تشكل خطراً يضر بالمجتمع وقيمه الاصيلة وضرورة وقفة جادة وحازمة من قبل الجهات المعنية لمعالجة اثاره المدمرة".

وأوضح الشيخ الطه خلال اللقاء، أن "هناك مخاطر جسيمة تحيط بالعراق وفي مقدمتها آفة المخدرات التي غزت البلد واصبحت تهدد نسيجه المجتمعي،" داعياً الجهات الرسمية كافة إلى "تلقين المجتمع بالقيم والمبادئ الأصيلة لتحقيق الاستقرار والأمن في الوطن".

وبارك الشيخ الطه "جهود اللجنة وعبر عن دعمه للخطوات التي تقوم بها ودعم المجمع الفقهي لأي جهود في مواجهة جريمة المخدرات" وفقاً للبيان.


شارك الخبر

إقرأ أيضا