آخر الأخبار

تظاهرتان في المثنى وديالى.. أهالي الهلال قطعوا طريقًا رئيسيًا والعشرات تجمعّوا ببعقوبة - عاجل

شارك الخبر

بغداد اليوم - المثنى 

نظم العشرات من أهالي قضاء الهلال شرق محافظة المثنى، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، وقفة احتجاجية قطعوا خلالها الطريق الرابط بين قضاء الرميثة والهلال.

وذكر أحد المتظاهرين في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الوقفة تأتي اعتراضًا على مرور سيارات الحمل من وإلى معامل الأسمنت، والتي تسببت في العديد من الحوادث المرورية وتدهور حالة الطريق، ونطالب بقرار حكومي لمنع مرور هذه الشاحنات، خاصة مع بدء الدوام الرسمي للمدارس والجامعات. 

إلى ذلك قال محمد حسن وهو متظاهر آخر، إن" الأسابيع الماضية شهدت تسجيل خمس حوادث مرورية أدت إلى سقوط ضحايا، مؤكدا ان سيارات الحمل تسببت بأضرار كبيرة للطريق، بالإضافة إلى كثرة الحوادث المرورية".

واشار إلى" أهمية إيجاد حلول لهذه المشكلة، بما في ذلك إنشاء طريق حولي يضمن مرونة حركة الشاحنات بعيدًا عن المناطق السكنية والمدارس.

وفي محافظة ديالى نظم العشرات من الأهالي، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، تظاهرة سلمية أمام مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة، للمطالبة برفع الحجز عن الأراضي من قبل بلدية بعقوبة.

 وقال أركان محمد وهو أحد المتظاهرين في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" أراضينا عليها قيد حجز منذ أكثر من عشر سنوات دون أي حلول"، لافتًا إلى أن التظاهرات تمثل قرابة 600 أسرة تطالب برفع الحجز من أجل المضي في بناء القطع السكنية التي حصلوا عليها بشكل رسمي".

من جانبه، أكد مدير الدائرة الإعلامية في مجلس ديالى عمر العبيدي، أن "ملف الأراضي المحجوزة على جدول أعمال المجلس وسيتم مناقشته بالتنسيق مع الحكومة المحلية ودائرة بلدية بعقوبة بهدف إيجاد الحلول الموضوعية والقانونية لرفع الحجز". 

وأشار العبيدي في حديث لـ" بغداد اليوم" إلى أن "هذا الملف يحظى باهتمام المجلس من أجل بلورة الحلول المناسبة والسعي إلى الإسراع برفع الحجز وفق المسارات القانونية المعتمدة".


بغداد اليوم المصدر: بغداد اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا