آخر الأخبار

أخبار مصر.. غدا طقس حار رطب والعظمى بالقاهرة 32 درجة والصغرى 24

شارك الخبر

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهار على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلًا.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسى يهنئ خادم الحرمين وولى العهد السعودى بذكرى اليوم الوطنى

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية برقيتى تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولى العهد رئيس مجلس الوزراء بالممكلة العربية السعودية؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني.

 

رئيس الوزراء: نحرص على توفير مختلف متطلبات تطوير التعليم قبل الجامعى

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، لمتابعة انتظام سير العمل بمؤسسات التعليم قبل الجامعي مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

وزير الخارجية: مصر الثالث عالميا بين الدول الأكثر استقبالا لطلبات لجوء

التقي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع "فيليبو جراندي" المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، اليوم الاثنين، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

وزير التعليم: خطة خفض الكثافة في الفصول الدراسية أضافت 100 ألف فصل جديد

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، لمتابعة انتظام سير العمل بمؤسسات التعليم قبل الجامعي مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن خطة الوزارة لخفض الكثافة في الفصول الدراسية نجحت في إضافة نحو 100 ألف فصل جديد للمنظومة التعليمية مع بدء هذا العام الدراسي، الأمر الذي أدى إلى خفض الكثافة، لتصبح في كل المدارس في مصر حالياً أقل من 50 طالباً في الفصل الواحد، باستثناء 47 مدرسة، ويتم العمل على حل هذه المشكلة بها في أقرب وقت.

 

ارتفاع عدد ضحايا العمال المصريين بحادث درنة الليبية لـ13.. بالأسماء

حصلت "اليوم السابع" على أسماء الضحايا المصريين الذين لقوا حتفهم في انقلاب سيارة تحمل عددا من العمال في مدينة  ليبيا شرقي البلاد، والذين سيتم نقل جثامينهم إلى أرض الوطن خلال الساعات القليلة المقبلة.
 

الداخلية تنفى إساءة معاملة طفلة أثناء دخولها مطار الغردقة برفقة والدتها

نفى مصدر أمنى بـ وزارة الداخلية صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو يتضمن الإدعاء بتعرض طفلة "تحمل جنسية إحدى الدول" لإساءة معاملة من قبل العاملين بـ مطار الغردقة الدولى أثناء إنهاء إجراءات وصولها ووالدتها وطلبهم التأكد من كونها أنثى نظراً لوجود إختلاف فى مظهرها الخارجى.

 

وزير الخارجية: نحذر من حرب إقليمية شاملة مع استمرار التصعيد

قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية: نحذر من حرب إقليمية شاملة مع استمرار التصعيد، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضى السكنية شاملة أراضى "بيت الوطن"

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك) وشاملة أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

 

وزيرا خارجية مصر ولبنان: لا سبيل لحل الأزمة الحالية سوى بوقف العدوان على غزة

ناقش وزيرا خارجية مصر د. بدر عبد العاطى واللبنانى عبد الله بوحبيب التطورات الخطيرة فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بالعدوان الإسرائيلى المستمر على الأراضى اللبنانية، واستمرار الحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

 

وزير الصحة: 480 حالة مصابة بنزلات معوية ترددت على مستشفيات أسوان

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن الاشتراك في المناطق الجغرافية المصابة بـ حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان دفع مدير الشؤون الصحية إلى إبلاغ 

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
اليوم السابع المصدر: اليوم السابع
شارك الخبر

إقرأ أيضا