آخر الأخبار

نابل : 332 طفلا مستفيدا من برنامج ’’روضتنا في حومتنا” [ فيديو ]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بلغ عدد الأطفال المسجلين في برنامج “روضتنا في حومتنا “، خلال السنة التربوية الجارية، 332 طفلا وطفلة موزعيين على 422 روضة عمومية وفق ما أفادت به المندوبة الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بنابل عقيلة بالطيب في تصريح لمراسل تونس الرقمية بالجهة. 

واكدت المندوبة الجهوية ان عدد الاطفال المستفدين من البرنامج النموذجي الجديد “دمج الأطفال ذوي طيف التوحد ضمن مؤسسات الطفولة المبكرة العمومية 50 طفلا في سن 3 و4 و5 سنوات لمدة سنتين متتاليتين من خلال تكفل الدولة بخلاص معاليم التربية ما قبل المدرسية للأطفال المصابين بطيف التوحد والمساعدة على إدماجهم عبر تحويل منح للمؤسسات المشاركة ضمن البرنامج قيمتها 200د لكل طفل شهريا تتوزّع بين 100د لخلاص معاليم المؤسسة التربوية و100 د لخلاص معاليم مقوم النطق أو أخصائي العلاج الوظيفي حسب حاجة الطفل وبصفة شهرية.

كما تولت المندوبية الجهوية لشؤون الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ بنابل توزيع مستحقّات العودة المدرسيّة لفائدة 251 طفلا من مكفولي الدّولة بمؤسّسات الطّفولة. 

وتتمثل المساعدات في كتب ومحافظ وأدوات مدرسيّة وملابس وأحذية صيفيّة وشتويّة ومواد النظافة اليوميّة، على أبناء العائلات محدودة الدّخل والأطفال فاقدي السّند المكفولين سواء بنظاميْ الإقامة الكاملة أو في الوسط الطّبيعي عبر مؤسّسات الطّفولة الرّاجعة بالنظر للمندوبية الجهوية. 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا