آخر الأخبار

"صوتك براند".. منصة تجمع عشاق التعليق الصوتي وتطور مهاراتهم في بوابة "هاوي"

شارك الخبر

يُعدُّ التعليق الصوتي أحد الفنون التي لا تقل تأثيرًا عن الصورة، مستلهمًا قوته من كلمات الشاعر بشار بن برد: "يا قوم أذني لبعض الحي عاشقة، والأذن تعشق قبل العين أحيانا". هذه الكلمات تجسد الشغف الذي دفع الأستاذ عبدالله اللعبون، مؤسس نادي "صوتك براند" ضمن البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، إلى دخول عالم التعليق الصوتي وتأسيس مجتمع يضم عشاق هذا الفن.

فكرة التأسيس ونجاح متزايد

بدأت رحلة نادي "صوتك براند" في فبراير 2021 حين قرر عبدالله اللعبون، كونه من محبي التعليق الصوتي، استغلال فرصة الدعم الذي تقدمه بوابة "هاوي" لتأسيس نادي خاص يجمع المهتمين. يقول اللعبون: "فكرة تأسيس النادي جاءت بعد مشاهدتنا لإعلانات بوابة "هاوي" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي كانت تُشجع أصحاب الهوايات على تأسيس أنديتهم، ووجدنا فيها فرصة رائعة لجمع المهتمين بهذا المجال".

اليوم، يضم النادي أكثر من 100 عضو، وحصل على تصنيف ضمن أفضل 11 ناديًا من أصل 1145 ناديًا تحت مظلة "هاوي". مقر النادي الرئيسي في الرياض، لكنه يغطي كافة مدن المملكة من خلال أنشطته المختلفة التي تشمل دورات وفعاليات في التعليق الصوتي، والإلقاء، والخطابة، وغيرها من المهارات الصوتية التي يمكن أن تصبح مصدر دخل لأصحاب المواهب.

تطوير المهارات منذ الصغر

من بين أعضاء النادي، نوف العمود، التي أحبت التعليق الصوتي منذ صغرها، حيث تقول: "كنت أحب القراءة بصوت عالٍ، وأقلّد الأصوات الإذاعية المعروفة، ومع مرور الوقت تعمقت في هذه الهواية، وتعرفت على الأستاذ عبدالله اللعبون، الذي ساعدنا في تأسيس نادي "صوتك براند"، مما سهّل لقاءات الهواة وتبادل الخبرات".

دعم "هاوي" للهواة

يلقى النادي دعمًا كبيرًا من بوابة "هاوي" التي تُسهّل على الأندية المسجلة لديها الحصول على الموارد اللازمة، مثل حجز الاستوديوهات الصوتية والتدريبات المهنية، ويؤكد اللعبون: "بفضل دعم هاوي، استطعنا تطوير مهارات الأعضاء وتوفير بيئة ملائمة لهم".

"صوتك براند": منصة للإبداع والإلهام

يطمح نادي "صوتك براند" إلى أن يكون مركزًا لنشر ثقافة التعليق الصوتي بين الشباب، وتعزيز مهاراتهم عبر التدريب والممارسة في بيئة داعمة. ومن خلال الأنشطة المستمرة، يسعى النادي إلى إبراز المواهب الصوتية وتحفيزها على تحقيق النجاح في هذا المجال الإبداعي.

جدير بالذكر أنه منذ تأسيس بوابة "هاوي" في أكتوبر 2022، أصبحت مظلة حاضنة للهواة في المملكة، إذ تضم اليوم أكثر من 1165 ناديًا و69298 عضوًا، مع تنظيم أكثر من 1485 فعالية، وتقدم "هاوي" خدمات متنوعة تشمل تأسيس الأندية، وتنظيم الفعاليات، وإدارة العضويات، وتوفير التراخيص اللازمة.

سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا