آخر الأخبار

كيف عبرت فايزة أحمد عن مأساة طلاقها بأغنية "أنا قلبي ليك ميال" في ذكراها

شارك الخبر

تحل اليوم الذكرى الـ 41 على رحيل كروان الشرق فايزة أحمد، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 21 سبتمبر عام 1983، بعد مسيرة فنية قدمت خلالها عددا كبيرا من الأغاني الخالدة حتى الآن، والتي عبرت من خلالها عن كل المشاعر، بإحساس كبير.

ومن أبرز الأغاني التي قدمتها الرحلة فايزة أحمد خلال مشوارها الفني أغنية "أنا قلبي ليك ميال"، التي تغنى بها الكثيرون بعدها، وعندما يستمع إليها الجمهور يظنون أنها أغنية عاطفية، ولكن ظروف تلك الأغنية مختلفة، حيث تأثرت بها كثيرا لأنها تعبر عن مأساة خاصة في حياتها.

حيث أوضحت فايزة أحمد خلال مقال سابق لها، أن ظروف تلك الأغنية بالتحديد مختلفة، حيث جاءت بعد طلاقها من زوجها الذي تزوجته وأحبته وهي صغيرة، ولكن عندما علمت بحملها في ابنتها، وفرحتها الشديد بذلك، فاجأها برفضه للجنين، وطلبه منه إجهاضه، ولكنها رفضت وتطلقت منه، وبعد مجيئها إلى مصر وتقدمها للإذاعة المصرية، ونجاحها في الاختبار، قدموا لها أغنيات لعدد من الملحنين الكبار، وكان من بينهم الملحن محمد الموجي الذي قدم لها لحن أغنية "أنا قلبي ليك ميال"، من كلمات مرسي جميل عزيز.

وكانت فايزة أحمد تقدم تلك الأغنية لجنينها الذي كان في الشهر السابع من عمره، قائلة: "حين غنيت ومليت الدنيا عليا ود وحب وحنية .. خليتنى أحب الدنيا طول أيامى ولياليا، بكيت بشدة وغسلت الدموع وجهى، وظهرت بحة البكاء فى صوتى، ونجحت الأغنية لأنى عشت فيها، وكأنها حياتى التى أصبحت لحناً وكلمات".

يذكر أن فايزة أحمد أحد أهم أعلام الغناء العربى ولقبت بكروان الشرق، ولدت فى ديسمبر عام 1934، وقررت احتراف الغناء فى عمر 11 عامًا، وتقدمت للإذاعة اللبنانية ونجحت واعتمدت كمطربة وأدت بعض الأعمال ثم تقدمت للإذاعة المصرية والتقت بالموسيقار الراحل محمد الموجي فشكلا خطا غنائيا يميزها عن غيرها من خلال عدة أغاني أحدثت ضجة فنية، لحن لها أيضا كل من كمال الطويل، محمود الشريف، محمد الموجى، محمد عبد الوهاب، محمد سلطان ورياض السنباطى، ثم التقى بها بليغ حمدي وقدم لها عدة أغانى بعدها اتجهت للتمثيل السينمائى وشاركت في ستة أفلام منها أنا وبناتي ومنتهى الفرح، ورحلت عن عالمنا في 21 سبتمبر عام  1983.


فايزة أحمد






اليوم السابع المصدر: اليوم السابع
شارك الخبر

إقرأ أيضا