آخر الأخبار

تراخيص سفر لكبار السن لسداد 50% فقط مقابل تذكرة القطار

شارك الخبر

أعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر عن تقديم الدعم لكبار السن، من بينها تخصيص شبابيك لحجز وصرف التذاكر بالمحطات الرئيسية والمركزية، مع منحهم تراخيص سفر مقابل سداد 50% فقط من قيمة التذكرة.

وذكرت الهيئة، أن الامتيازات تشمل، تخصيص شبابيك لحجز وصرف التذاكر بالمحطات الرئيسية والمركزية لعدم تضررهم من الوقوف أمام الشبابيك مع الجمهور مراعاة لظروفهم مع توعية العاملين بصفة مستمرة.

وتمنح الهيئة، أصحاب المعاشات الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً بموجب تراخيص السفر الصادرة من صندوقى التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى وقطاع الأعمال والخاص حيث يستبدل هذا الترخيص بتذكرة سفر بالدرجات المكيفة أو الدرجات العادية وفق رغبة حامل هذا الترخيص بعد سداده نقداً نسبة 50% من قيمة التذكرة بشبابيك التذاكر.

كما تسمح الهيئة بسفر المواطنين الذي تجاوزت أعمارهم الـ70 عاماً بالدرجات العادية مجاناً حيث يتوجه الراكب إلى شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وتقديم بطاقة رقم قومى سارية لاستلام تذكرة سفر بعد تدوين البيانات الشخصية عليها ومحطة القيام والوصول التي يطلبها على جميع الخطوط، وكذلك تخصيص 4 مقاعد بالقطارات العادية بكل عربة ووضع إعلان بذلك أعلى المقاعد المخصصة، وتوفير عربات جولف بمحطة القاهرة وكراسى متحركة بالمحطات المركزية لنقل كبار السن وذوى الهمم من مدخل المحطة إلى الأرصفة ومكاتب التذاكر مجانا.

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا