آخر الأخبار

بـ100 باحثًا.. «القومي للبحوث» الأول محليًا لأفضل 2% من علماء العالم بقائمة «ستانفورد»

شارك الخبر

حصل المركز القومي للبحوث على المركز الأول محليا من إجمالي أعداد العلماء المصريين الذين تم إدراجهم ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم في أكثر من 50 تخصصا علميا وذلك وفقًا للدراسة التي أعدتها جامعة ستانفورد الأمريكية.

وقال المركز القومي للبحوث في بيان، اليوم الأربعاء، أن هذه النتيجة هي ثمرة لحرص الدولة على تشجيع العلماء على البحث والابتكار ودعم د. أيمن عاشور- وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وأكد المركز على تواجد 100 باحثًا من المركز القومي للبحوث في قائمة ستانفورد تم تصنيفهم من مختلف الجامعات والمراكز البحثية، والذين يمثلون نماذج مشرفة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتقدمت د.فجر عبدالجواد القائم بأعمال رئيس المركز بالتهنئة للباحثين المدرجين في قائمة أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا، معربًه عن تقديرها للعلماء الذين ساهموا من خلال أبحاثهم الرائدة والمتميزة في الوصول لهذا المركز مشيره إلى المعايير التي استند عليها التصنيف لإدراج الباحثين على مستوى العالم ضمن هذه القائمة، تعتمد على عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة من قِبل هؤلاء العلماء، ومؤشر عدد المنشورات التي تم الاستشهاد بمؤلفها من قبل مؤلفين آخرين على الأقل نفس العدد من المرات (H-Index)، ومؤشر HM المعدل للتأليف المشترك، والاستشهادات للأوراق البحثية في مواضع تأليف مختلفة، ومؤشر مركب (C-Score).

المصري اليوم المصدر: المصري اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا