آخر الأخبار

"ترامب" المستهدف.. 5 محاولات اغتيال فاشلة ولا يزال صامدًا في السباق الرئاسي

شارك الخبر

كثرت محاولات اغتيال دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية ومرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2024م، التي نجا منها حتى الآن.

وفي التفاصيل، فشلت جميع محاولات اغتيال دونالد ترامب، التي كانت آخرها محاولة المشتبه به "راين ويسلي روث" قتله؛ إذ أخذ يتجول 12 ساعة متواصلة حول منطقة إقامة "ترامب" في فلوريدا.

وبالرغم من نفي "الخدمة السرية" ما تم تداوله حول محاولة قتل رونالد ترامب إلا أن الأخير ما زال يرى أنه المقصود؛ إذ أكدت الخدمة السرية أن المشتبه به راين ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عامًا، كان مسلحًا بالفعل وقتما اكتشف وجوده أحد عملاء جهاز الخدمة؛ فأطلق النار عليه دون التبادل منه. علمًا بأن الرئيس السابق لم يكن في مرمى نظر المشتبه به ليطلق النار عليه.

ونرصد في هذا التقرير أهم محاولات التخلص من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق، التي بدأت في عام 2016م في تجمُّع انتخابي بولاية نيفادا، عندما حاول رجل الاستيلاء على سلاح أحد ضباط الأمن الموجودين بالتجمع الانتخابي خارج لاس فيغاس، وأطلق النار عليه، إلا أن الأمن قد استطاع السيطرة على الوضع.

وبعدها بعامين كانت هناك محاولة أخرى لإنهاء حياة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024م، دونالد ترامب، وذلك عندما تلقى رسائل تحتوي على مادة الريسين السامةإذ تم اتهام رجل من ولاية يوتا، يدعى ويليام كلايد ألين؛ وذلك بسبب توجيهه رسائل عدة وتهديد بالـ"ريسين"، منها تهديد عبر البريد لـ"ترامب"، ومسؤولين اتحاديين آخرين، منهم مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي. وكانت جميع الرسائل تحتوي على مادة بذور الخروع، ولا يزال ألين قيد الاحتجاز.

وعقب تلك الواقعة بعامين آخرين، تعرَّض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال أخرى عام 2020؛ إذ تم اعتراض موكبه الرئاسي من قِبل ملثمين، وتمت السيطرة على الوضع من قبل رجال الأمن. وأعقب ذلك محاولتان لاغتياله في العام الجاري، وبينهما شهرين فقط، ؛ إذ تم إطلاق النار عليه في ولاية بنسلفانيا بعد المناظرة الساخنة ضد جو بايدن في 27 يونيو الماضي، وتبعتها محاولة اغتياله في 13 يوليو الماضي.

وبعد المناظرة الرئاسية الثانية التي جرت في 10 سبتمبر أمام كاملا هاريس، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي وقوع حادث إطلاق نار في ملعب الجولف الخاص بـ"ترامب" في فلوريدا.

يُذكر أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA أعلنت يوم الأحد الماضي إغلاق المجال الجوي فوق مسقط رأس المشتبه به بالواقعة الأخيرة بمدينة بتلر؛ وذلك عقب إطلاق النار بملعب الجولف الخاص بالرئيس السابق دونالد ترامب.

سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا